فتاة ترتدي زيّ “الأميرة النائمة” للمشاركة في مشروع التصوير الذي يحمل عنوان “تمرين اللباس”.

في أفلام الرسوم المتحركة الكلاسيكية التي أنتجتها شركة "ديزني"، كان ما تتلقّاه الشخصية الأنثى من مديح لمظهرها يفوق بسبع مرّات ما تتلقّاه من مديح لمهاراتها وأفعالها. وعندما حلّلت عالمتا اللغة "كارمن فوت" من "كلية بيتسر" و"كارن آيزنهاور" من "جامعة...

الإطراء الأنثوي بين الشكل والمضمون

في أفلام الرسوم المتحركة الكلاسيكية التي أنتجتها شركة "ديزني"، كان ما تتلقّاه الشخصية الأنثى من مديح لمظهرها يفوق بسبع مرّات ما تتلقّاه من مديح لمهاراتها وأفعالها. وعندما حلّلت عالمتا اللغة "كارمن فوت" من "كلية بيتسر" و"كارن آيزنهاور" من "جامعة...

1 يناير 2017 - تابع لعدد يناير 2017

في أفلام الرسوم المتحركة الكلاسيكية التي أنتجتها شركة "ديزني"، كان ما تتلقّاه الشخصية الأنثى من مديح لمظهرها يفوق بسبع مرّات ما تتلقّاه من مديح لمهاراتها وأفعالها. وعندما حلّلت عالمتا اللغة "كارمن فوت" من "كلية بيتسر" و"كارن آيزنهاور" من "جامعة كارولينا الشمالية الحكومية" حواراتٍ من 12 فيلماً من أفلام ديزني، وجَدتا أن في الأفلام المبكرة للشركة، كانت 60 بالمئة من الإطراءات الموجّهة لإناث ذات صلة بالمظهر، في حين أن 9 بالمئة فقط من الإطراءات كانت ذات صلة بقدراتهن. وتقول فوت إن نماذج من هذا النوع تبعث للأطفال "برسالة عن معنى أن يكون الإنسان أنثى أو ذكراً"، موحيةً للبنات بأن "قيمتهن ترتكز على مظهرهن". أما في الأفلام الأحدث، فقد عكست الشركة السيناريو؛ إذ وجد التحليل المذكور أن في أفلام مثل "أسطورة مريدا" (Brave)، تحظى البنات بالاستحسان لشجاعتهن وقدراتهن أكثر مما يحصلن عليه لجمالهن.

استكشاف

سـبـيــلي إلى معرفة الوجوه

سـبـيــلي إلى معرفة الوجوه

تَعرض كاتبةٌ مصابة بعمى الوجوه تأملاتها بشأن التنقل وسط عالم مليء بالغرباء الودودين.

إلهام موغل في القِدم

استكشاف

إلهام موغل في القِدم

قبل أكثر من 5000 سنة، شرع الصناع الحِرَفيون في جزر "سيكلادس" اليونانية في نحت تماثيل رخامية صغيرة لنساء عاريات بأذرع مطوية وشعر مجعد وعيون محدقة واسعة.

فوتوغرافيا

استكشاف

فوتوغرافيا

بعدسات ناشيونال جيوغرافيك