ما بوسعك فعله من أجل عالمك

دليل المتفائلينلا يمكن للتصرفات الفردية أن تعالج لوحدها ما حل بالعالم من علل وآفات. لكن بإمكان كل واحد منا أن يقوم بدوره للحد من المشكلات البيئية وإعمال مزيد من الجهد في البحث عن حلول.في الحي السكنيساعد في الحفاظ على غطاء نباتي سليم في محيط عيشك، من...

ما بوسعك فعله من أجل عالمك

دليل المتفائلينلا يمكن للتصرفات الفردية أن تعالج لوحدها ما حل بالعالم من علل وآفات. لكن بإمكان كل واحد منا أن يقوم بدوره للحد من المشكلات البيئية وإعمال مزيد من الجهد في البحث عن حلول.في الحي...

22 ابريل 2020 - تابع لعدد أبريل 2020

دليل المتفائلين

لا يمكن للتصرفات الفردية أن تعالج لوحدها ما حل بالعالم من علل وآفات. لكن بإمكان كل واحد منا أن يقوم بدوره للحد من المشكلات البيئية وإعمال مزيد من الجهد في البحث عن حلول.

في الحي السكني
ساعد في الحفاظ على غطاء نباتي سليم في محيط عيشك، من خلال تنظيم مشاريع غرس الأشجار أو حملات تشذيب وإزالة الأعشاب الضارة للتخلص من النباتات الدخيلة. ازرع حدائق الملقِّحات. استعن بالمسؤولين المحليين عن المياه والمحافظة على البيئة لترتيب عملية تنظيف خور أو مجرى مائي آخر في مجتمعك المحلي.

في المتجر
اجعل عادتك في شرب القهوة أكثر مراعاة للبيئة. واستعمل كبسولة ترشيح يمكن إعادة استخدامها في آلة إعداد القهوة ذات الاستخدام الفردي؛ واملأها بقهوة معتمدة "رفيقة بالطيور" زُرعت في موائل توفر الغذاء للطيور أيضًا. كن دقيقًا في اختيارك عند شراء الأنسجة المنزلية. وكن على دراية بالمنتجات التي تُصنع من لباب الخشب البِكر والتي تُسهم في تدمير الغابات. فبدلًا من شراء المناشف والمناديل الورقية، استخدم المناشف والمناديل والخِرق المصنوعة من القماش قدر المستطاع. فكر في الاستغناء عن اللحم في بعض الوجبات.. أو بالكامل.

داخل البيت
كن صاحب حيوان أليف رفيق بالبيئة: التزم الحذر في كيفية استخدامك منتجات الوقاية ضد البراغيث والقراد التي تحوي مبيدات الآفات. وتجنب فُرش القطط المصنوعة من مواد مستخلصة من التعدين السطحي. قلل من هدر الطعام: استخدم مخطط الوجبات الرقمي لحساب المكونات والحصص الغذائية، لتتأكد من أن كل ما تشتريه وتطبخه تأكله فعلًا. وتعلم كيفية تخزين الأطعمة لإطالة أمد استخدامها. أبعد بقايا الطعام والنفايات عن مطارح القمامة بانتهاج التسميد. تأكد من أن منزلك معزول حراريًا على نحو سليم، واستبدل النوافذ القديمة المعرضة للتيارات الهوائية بنوافذ موفرة للطاقة.

استكشاف

"حلبة رقص الديناصورات"

آثار مئات الأقدام تكشف عن "حلبة رقص الديناصورات"

آثار أقدام ديناصورات في الصين تكشف عن مسارات هذه الكائنات المنقرضة التي كان تجوب المنطقة قبل 150 مليون سنة.

طاقة شمسية "رقيقة"

استكشاف فتوحات علمية

طاقة شمسية "رقيقة"

خلايا شمسية مبتكرة يمكنها التقاط الطاقة من الضوء الداخلي والخارجي، ويمكن أن تُشغِّل لصاقات الجلد الطبية وأجهزة الاستشعار في الدرونات.

حركات أخطبوطية قد تنفعنا علميًا

استكشاف فتوحات علمية

حركات أخطبوطية قد تنفعنا علميًا

باحثون يراقبون عشرةً من الأخطبوط وهي تحاول القيام بأمور شتى، ويسجلون 16563 حركة ذراع مختلفة خلال ساعتين فقط.