مخالب من نحاس مطلي بالذهب يُرجَّح أنها جزءٌ من لباس على هيئة أحد السنوريات كان يُستخَدمُ في المعارك الطقوسية.

في صحراء بيرو بأحد معابد ما قبل الإنكا في الموقع الأثري "هواكا دي موتشي"، كَشفت الحفريات عن قبر مثير للاهتمام يعود تاريخه إلى نحو 1300 سنة خلت. إذ عُثر فيه على هيكل عظمي لرجل في عقده الثالث وإلى جانبه صولجان نحاسي يرمز إلى القوة لدى حضارة الموتشي. كما...

مخالب في قبور بيرو

في صحراء بيرو بأحد معابد ما قبل الإنكا في الموقع الأثري "هواكا دي موتشي"، كَشفت الحفريات عن قبر مثير للاهتمام يعود تاريخه إلى نحو 1300 سنة خلت. إذ عُثر فيه على هيكل عظمي لرجل في عقده الثالث وإلى...

قلم بقلم: إيه. آر. ويليامز

26 فبراير 2015 - تابع لعدد مارس 2015

في صحراء بيرو بأحد معابد ما قبل الإنكا في الموقع الأثري "هواكا دي موتشي"، كَشفت الحفريات عن قبر مثير للاهتمام يعود تاريخه إلى نحو 1300 سنة خلت. إذ عُثر فيه على هيكل عظمي لرجل في عقده الثالث وإلى جانبه صولجان نحاسي يرمز إلى القوة لدى حضارة الموتشي. كما شملت اللُّقى مخالب من نحاس مطلي بالذهب يُرجَّح أنها جزءٌ من لباس على هيئة أحد السنوريات (يسار) كان يُستخَدمُ في المعارك الطقوسية. وينوي الآثاريون إجراء تحليل كيميائي لعظام صاحب القبر لعلّهم يعثرون في نظامه الغذائي على دلائل تكشف عن المدينة حيث بسط نفوذه وسلطانه.

استكشاف

شجرة غاف

شجرة غاف

ثمة حياة وماء وسط كثبان الصحراء.. شجرة غاف "وحيدة" عتيدة، تقف شامخة وسط هذه الكثبان الهلالية، بالقرب من قرية "الغريفة" في جنوب غرب منطقة المدام في إمارة الشارقة .

اللقلق الأبيض

استكشاف صيد الكاميرا

اللقلق الأبيض

زوج من طيور اللقلق الأبيض يستريح في إحدى المسطحات المائية. خلال شهري أغسطس وسبتمبر تبدأ هذه الطيور هجرتها السنوية، إذ تغادر موطنها في أوروبا وتتجه جنوبًا إلى إفريقيا.

سلة الغذاء العربي

استكشاف ما وراء الصورة

سلة الغذاء العربي

"سلة الغذاء العربي".. مزارع سوداني شاب يقوم بمَهمة حرث أرضه تمهيدًا لبدء موسم الزراعة. تقع هذه المزرعة على ضفاف نهر النيل حيث تمتد الأراضي الصالحة للزراعة.