كـلمـات بـاردة

كـلمـات بـاردة في اللهجات المحلية لشعب إينوبياك (Inupiak)، وهو من الشعوب الأصلية التي تعيش في ألاسكا، يوجد ما يقرب من 100 مفردة لجليد البحر. وفيما يلي بعض المعاني المأخوذة من "قاموس ويلز إينوبياك لمعاني جليد البحر". - إيف كونانت

كـلمـات بـاردة

:عدسة Ken Anderson

1 مارس 2016 - تابع لعدد مارس 2016

كـلمـات بـاردة  في اللهجات المحلية لشعب إينوبياك  (Inupiak)، وهو من الشعوب الأصلية التي تعيش في ألاسكا، يوجد ما يقرب من  100 مفردة لجليد البحر. وفيما يلي بعض المعاني المأخوذة من "قاموس ويلز إينوبياك لمعاني جليد البحر".    - إيف كونانت

"براكة".. برنامج الإمارات للطاقة النووية السلمية

شهد العام الماضي، بدء أولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية بمنطقة الظفرة في أبوظبي التشغيل التجاري، لتنتج ما يصل إلى 1400 ميغاواط من الكهرباء الخالية من الانبعاثات الكربونية

طيـف فـي الغابـة

طيـف فـي الغابـة

إنها شجرة دائمة الخضرة لكن لونها أبيض. تعيش متطفلة على الغابة وتبدو وسط الأشجار كشبح هائم. تلكم شجرة السيكويا "المهقاء".. أعجوبة وراثية يلفها الغموض.

الغابات الأولى

استكشاف فك الشفرة

الغابات الأولى

اكتشف باحثون في الصين أحافير لأقدم غابة وجدت في آسيا على الإطلاق، تبلغ مساحتها 25 هكتارًا ويعود تاريخها إلى نحو 365 مليون سنة خلت.