ما فتئ استهلاك الصينيين زعانفَ القرش (المُستخدمة تقليدياً في الحساء هناك) يتراجع منذ عام 2012.

تضاءلت أعداد مجموعاتٍ من سمك القرش على نحو مثير للقلق في العقود الثلاثة الماضية؛ ومن ذلك قرش رأس المطرقة وقرش ماكو وقرش النمر. أما السبب فهو تعرضها للصيد على يد أجيال وأجيال من البشر لغرض الاتجار بزعانفها. ومع ذلك، ثمة تقرير حديث أصدرته منظمة (WildAid)...

رفـقاً بالزعانف

تضاءلت أعداد مجموعاتٍ من سمك القرش على نحو مثير للقلق في العقود الثلاثة الماضية؛ ومن ذلك قرش رأس المطرقة وقرش ماكو وقرش النمر. أما السبب فهو تعرضها للصيد على يد أجيال وأجيال من البشر لغرض الاتجار...

قلم ‎عدسة‫:‬ جيفري إل. روتمان

عدسة ‎عدسة‫:‬ جيفري إل. روتمان

26 فبراير 2015 - تابع لعدد مارس 2015

تضاءلت أعداد مجموعاتٍ من سمك القرش على نحو مثير للقلق في العقود الثلاثة الماضية؛ ومن ذلك قرش رأس المطرقة وقرش ماكو وقرش النمر. أما السبب فهو تعرضها للصيد على يد أجيال وأجيال من البشر لغرض الاتجار بزعانفها. ومع ذلك، ثمة تقرير حديث أصدرته منظمة (WildAid) المعنية بالحياة البرية، يشير إلى وجود بوادر أمل في تحسّن وضع هذه المخلوقات المتربعة على عرش المفترسات البحرية؛ وذلك بفضل تراجع الطلب عليها في الصين.. البلد الأكثر استهلاكاً لزعانفها في العالم.

‎التتمة في النسخة الورقية

استكشاف

شجرة غاف

شجرة غاف

ثمة حياة وماء وسط كثبان الصحراء.. شجرة غاف "وحيدة" عتيدة، تقف شامخة وسط هذه الكثبان الهلالية، بالقرب من قرية "الغريفة" في جنوب غرب منطقة المدام في إمارة الشارقة .

اللقلق الأبيض

استكشاف صيد الكاميرا

اللقلق الأبيض

زوج من طيور اللقلق الأبيض يستريح في إحدى المسطحات المائية. خلال شهري أغسطس وسبتمبر تبدأ هذه الطيور هجرتها السنوية، إذ تغادر موطنها في أوروبا وتتجه جنوبًا إلى إفريقيا.

سلة الغذاء العربي

استكشاف ما وراء الصورة

سلة الغذاء العربي

"سلة الغذاء العربي".. مزارع سوداني شاب يقوم بمَهمة حرث أرضه تمهيدًا لبدء موسم الزراعة. تقع هذه المزرعة على ضفاف نهر النيل حيث تمتد الأراضي الصالحة للزراعة.