حروب الخفافيش

تستخدم السفن الحربية تقنية السونار لرصد الأهداف، وتقنية التشويش لتعطيل سونار العدو. لكن الخفاش المكسيكي طليق الذيل يمكنه أداء هاتين المهمتين باستخدام أحباله الصوتية فحسب.ومعلومٌ أن الخفاش يستخدم ملَكة تحديد المواقع بالصدى الصوتي من أجل التنقل وتحديد...

حروب الخفافيش

تستخدم السفن الحربية تقنية السونار لرصد الأهداف، وتقنية التشويش لتعطيل سونار العدو. لكن الخفاش المكسيكي طليق الذيل يمكنه أداء هاتين المهمتين باستخدام أحباله الصوتية فحسب.ومعلومٌ أن الخفاش يستخدم...

3 مايو 2015 - تابع لعدد مايو 2015

تستخدم السفن الحربية تقنية السونار لرصد الأهداف، وتقنية التشويش لتعطيل سونار العدو. لكن الخفاش المكسيكي طليق الذيل يمكنه أداء هاتين المهمتين باستخدام أحباله الصوتية فحسب.
ومعلومٌ أن الخفاش يستخدم ملَكة تحديد المواقع بالصدى الصوتي من أجل التنقل وتحديد مكان الفريسة. وفي الآونة الأخيرة، اكتشف آرون كوركوران و وليام كونر، وهما عالمان بجامعة ويك فوريست في كارولينا الشمالية، أن الخفافيش المكسيكية طليقة الذيل (Tadarida brasiliensis)، تستخدم تلك الإشارات أيضاً للتشويش على عمليات الصيد في ما بينها.

استكشاف

"حلبة رقص الديناصورات"

آثار مئات الأقدام تكشف عن "حلبة رقص الديناصورات"

آثار أقدام ديناصورات في الصين تكشف عن مسارات هذه الكائنات المنقرضة التي كان تجوب المنطقة قبل 150 مليون سنة.

طاقة شمسية "رقيقة"

استكشاف فتوحات علمية

طاقة شمسية "رقيقة"

خلايا شمسية مبتكرة يمكنها التقاط الطاقة من الضوء الداخلي والخارجي، ويمكن أن تُشغِّل لصاقات الجلد الطبية وأجهزة الاستشعار في الدرونات.

حركات أخطبوطية قد تنفعنا علميًا

استكشاف فتوحات علمية

حركات أخطبوطية قد تنفعنا علميًا

باحثون يراقبون عشرةً من الأخطبوط وهي تحاول القيام بأمور شتى، ويسجلون 16563 حركة ذراع مختلفة خلال ساعتين فقط.