بالأبيض والأسود.. فلا داعي للسرعة

يقول "براين يونغ" إن طباعة الصور بالأبيض والأسود أشبه برقصة "التانغو"؛ فلكل خطوة من تظهير الفيلم إيقاع خاص. أو لِنَقُل إنها تشبه صنع كعكة، حيث يكون كل مزيج كيميائي بحرارة وقدر معلومين. كان يونغ قد بدأ طباعة الصور بالأبيض والأسود في ثمانينيات القرن...

بالأبيض والأسود.. فلا داعي للسرعة

يقول "براين يونغ" إن طباعة الصور بالأبيض والأسود أشبه برقصة "التانغو"؛ فلكل خطوة من تظهير الفيلم إيقاع خاص. أو لِنَقُل إنها تشبه صنع كعكة، حيث يكون كل مزيج كيميائي بحرارة وقدر معلومين. كان يونغ قد...

قلم نينا ستروتشليك

عدسة مارك ثايسين

1 أغسطس 2020 - تابع لعدد أغسطس 2020

يقول "براين يونغ" إن طباعة الصور بالأبيض والأسود أشبه برقصة "التانغو"؛ فلكل خطوة من تظهير الفيلم إيقاع خاص. أو لِنَقُل إنها تشبه صنع كعكة، حيث يكون كل مزيج كيميائي بحرارة وقدر معلومين. كان يونغ قد بدأ طباعة الصور بالأبيض والأسود في ثمانينيات القرن الماضي، وتعلق قلبه "بالقدرة على التحكم في كل شيء"، مقارنةً بالتصوير بالألوان. واليوم في مَعمَله بولاية كونيكتيكت، قد يستغرق تحويل فيلم إلى صورة مطبوعة ساعتين من الزمن. يقول يونغ: "لا يتعلق الأمر بالسرعة أو السهولة أو الملاءمة، بل بالصعوبة والبطء وشيءٍ ينبغي للمرء أن يتعلمه".

استكشاف

150 سلحفاة بحرية تعود إلى موائلها بعد إعادة تأهيلها في أبوظبي

150 سلحفاة بحرية تعود إلى موائلها بعد إعادة تأهيلها في أبوظبي

عملية إطلاق ناجحة لـ 150 سلحفاة بحرية تم إعادة تأهيلها وعلاجها قبل إعادتها مجددًا إلى مياه إمارة أبوظبي.

البومة النسارية

استكشاف ما وراء الصورة

البومة النسارية

تجثم هذه "البومة النسارية" فوق جذع شجرة وهي تتفحص المكان من حولها في "بحيرات القدرة" الواقعة ضمن "محمية المرموم الصحراوية" في دبي.

القليعي الأوروبي المطوق

استكشاف صيد الكاميرا

القليعي الأوروبي المطوق

خلال فصل الشتاء، قد تصادف "القليعي الأوروبي المطوق" في حديقة منزلك؛ إذ يهاجر هذا الطائر، البالغ طوله نحو 12 سنتيمترًا، إلى مناطق أقل برودة عن موائله الأصلية في أوروبا.