إقليم سيشوان، الصين

على حيوانات الباندا التي كُتب لها العيش طليقة في البراري ألاّ تعتاد البشر.. هذا ما تعلّمَته المصورة الصحافية، آمي فيتالي، أثناء أدائها مهمة استكشافية لحساب ناشيونال جيوغرافيك. ظلت تراقبُ الحرّاسَ المشرفين على رعاية الباندا لدى "محميّة وولونغ الطبيعية...

إقليم سيشوان، الصين

على حيوانات الباندا التي كُتب لها العيش طليقة في البراري ألاّ تعتاد البشر.. هذا ما تعلّمَته المصورة الصحافية، آمي فيتالي، أثناء أدائها مهمة استكشافية لحساب ناشيونال جيوغرافيك. ظلت تراقبُ الحرّاسَ...

1 فبراير 2016 - تابع لعدد فبراير 2016

على حيوانات الباندا التي كُتب لها العيش طليقة في البراري ألاّ تعتاد البشر.. هذا ما تعلّمَته المصورة الصحافية، آمي فيتالي، أثناء أدائها مهمة استكشافية لحساب ناشيونال جيوغرافيك. ظلت تراقبُ الحرّاسَ المشرفين على رعاية الباندا لدى "محميّة وولونغ الطبيعية الوطنية" وهم يرتدون ملابس تحاكي شكل هذا الحيوان وتحمل رائحته. وبينما كانت أنثى باندا منهمكة في البحث عن الطعام، إذ اغتنم الحرّاس الفرصة لوزن صغيرها وفحصه. ويُذكَر أنهم لا يطلقون أياً من تلك الحيوانات في البرية إلا بعد أن تخضع لاختبارات تُؤكد امتلاكها مهارات تكفل لها العيش حرة طليقة.

استكشاف

المسحراتي

المسحراتي

عادات وطقوس شهر رمضان.. على أنغام المزمار والطبل البلدي يجول هذا "المسحراتي" حارات منطقة "كوم الدكة" التاريخية في الإسكندرية حيث ما تزال هذه العادة حاضرة في ليالي خير الشهور.

إرث الأجداد

استكشاف ما وراء الصورة

إرث الأجداد

إرث الأجداد يصونه الأحفاد.. فتاة صغيرة تتأنق بزينها التراثية وتزهو بلباس تقليدي يعبر عن أصالة الماضي وعراقته في ولاية "تبسة" الواقعة شرق الجزائر.

بومة الأشجار العربية

استكشاف صيد الكاميرا

بومة الأشجار العربية

يبدو أنها نظرة تأمل وتفحص دقيقة!.. فوق غصن شجرة في إحدى المناطق الجنوبية من شبه الجزيرة العربية تجثم "بومة الأشجار العربية" هذه، حيث تتخذ من جحور الأشجار والكهوف مستقرها.