فوتوغرافيا

بعدسات ناشيونال جيوغرافيك

فوتوغرافيا

بعدسات ناشيونال جيوغرافيك

1 June 2024 - تابع لعدد يونيو 2024

وحــيــــــش

"عندما أُصوّر الحيوانات في المختبر، أضطر أحيانًا للجلوس ساعات وساعات. فهي تتحرك باستمرار وتُخفي رؤوسها الصغيرة أو تمد أعناقها على حافة الوعاء. ولكنها في بعض الأحيان تلتف حول نفسها في عُقد جميلة ومدهشة".
ألكسندر سيمينوف، مصور فوتوغرافي ومستكشف لدى ناشيونال جيوغرافيك

  • فوتوغرافيا

لدى محطة أبحاث بمنطقة نائية في روسيا، التقطَ سيمينوف صورًا لدودة من نوع (Alitta virens) تعيش تحت الصخور أو الطين في قاع المحيط. وهذه اللقطة ضمن مشروع يكشف عن العالم الخفي في بحار القطب الشمالي، ويحظى بدعم "الجمعية الجغرافية الوطنية".

 

بـــــيــــــئـــــة

"يمكنك من هذه الزاوية رؤية بِرك صغيرة للمياه التي تجمعت في آثار خلّفتها الأغنام فوق الشجرة، وهي تعكس زرقة السماء. ويتمثل الأثر العام لهذا المشهد في التجدد والارتباط".
جولي كيني، مصورة فوتوغرافية

  • فوتوغرافيا

استحضرَت "كيني" شجرةَ الحياة من خلال المشهد الجوي لشجرة سقطت في منطقة "مينانغ بودجا" للسكان الأصليين بولاية أستراليا الغربية. ولدى شجرة الحياة  دلالات رمزية عميقة في كثير من ثقافات العالم.

 

مغـــامـــــرة

"تُثير الصورةُ شعورًا أكبر بالدوار بفعل مشهد شَعر داربي المربوط على شكل ذيل حصان والمتطاير خلفها. وكان هبوطها في هذا المنحدر المائي الأفضل من بين راكبي زوارق الكاياك الثلاثة الذين عملتُ معهم في ذلك اليوم".
مايكل كلارك، مصور فوتوغرافي

  • فوتوغرافيا

"داربي ماك آدامز" راكبةُ كاياك متمرّسة في الشلالات النهرية، وهي هنا تتحدى "شلالات ميسا السفلى" على "نهر سنيك" بولاية أيداهو. وقد أبرز كلارك المسار الكامل الذي قطعته داربي، من خلال تشكيله هذه الصورة المرَكَّبة من تسع لقطات.

 

 

استكشاف

فوتوغرافيا

فوتوغرافيا

بعدسات ناشيونال جيوغرافيك

تشكيلات مرجانية

استكشاف

تشكيلات مرجانية

تقدم مصورةٌ فوتوغرافية رؤية جديدة إلى الشعاب المرجانية من خلال تحويل صورها لهذه النظم البيئية الحيوية إلى تشكيلات معقدة.

عودة من شفير الفنــاء

استكشاف

عودة من شفير الفنــاء

يبدو أن مستقبل ظبي السايغا يُبشر بالخير.