زاريا فورمان "واحدة من القلائل"

مسكتشفة وشاهدة على تغير المناظر الطبيعية.

زاريا فورمان "واحدة من القلائل"

مسكتشفة وشاهدة على تغير المناظر الطبيعية.

زاريا فورمان "واحدة من القلائل"

مسكتشفة وشاهدة على تغير المناظر الطبيعية.

2 أكتوبر 2023

تشهد الفنانة الأميركية "زاريا فورمان" من خلال أعمالها الرائعة والأنيقة المصنوعة بألوان الباستيل والمأخوذة من الصور التي التُقطت في أكثر الأماكن النائية في العالم، على تأثير تغير المناظر الطبيعية. بصفتها شخصية مستكشفة وملتزمة إلى أبعد الحدود، أصبحت فورمان اليوم الوجه الجديد لحملة "واحدة من القلائل" لدار "فاشرون كونستنتان"، حيث تجسد مع المصور والمستكشف "كوري ريتشاردز" مجموعة ساعات أوفرسيز.

فنانة منفتحة على العالم
وُلدت زاريا فورمان عام 1982 في ولاية ماساتشوسيتس، وتعيش وتعمل في نيويورك، ومع ذلك فإن فنها متجذر في أكثر المناطق النائية من العالم. الكاميرا معلقة على كتفها، وهي تسافر حول الكوكب منذ أكثر من 15 عامًا لتوثيق تغير المناظر الطبيعية من خلال جمع الصور والذكريات التي تستنسخها بعد ذلك بألوان الباستيل على ورق كبير الحجم، والتي يتم عرضها في المتاحف والمعارض حول العالم. خلال رحلتها الاستكشافية، تلتقط فورمان آلاف الصور ومقاطع الفيديو لهذه المناظر الطبيعية التي تمر بمرحلة انتقالية. وتعود بعد ذلك إلى الاستيديو الخاص بها في نيويورك، حيث تقوم بدمج هذه الصور وتخلد ذكرى هذه التجربة من خلال إنشاء تركيبات رائعة الجمال على نطاق واسع.

  • ريا فورمان
    زاريا فورمان "واحدة من القالئل"

التفاصيل المعقدة للنهر الجليدي المغطى بالثلج، والانعكاسات ذات اللون الأزرق للجليد في الماء، والأمواج المكونة بالرغوة، كلها زخارف تعيدها الفنانة عن طريق تشتيت أصباغ الباستيل الناعمة على الورق، بدون أدوات، باستخدام أطراف أصابعها فقط أو راحة يدها. إنه نهج تأملي يعطي الحياة للأعمال الحساسة الواقعية بكل معنى الكلمة. تُعرض أعمال فورمان في المتاحف وصالات العرض حول العالم، ومن بين معارضها الرئيسة، شاركت الفنانة في "بانسكي ديسمالاند"، وهو مهرجان كئيب حول التجاوزات الفاسدة لمجتمعنا. تم اختيارها أيضًا كفنانة مقيمة على متن "National Geographic Explorer" في أنتاركتيكا، وكانت مسؤولة المعارض الدائمة الأولى للفن القطبي على متن National Geographic Resolution  وLindblad Expeditions National Geographic Endurance.

زاريا فورمان، الفنانة الملتزمة اجتماعيًا، هي أيضًا مستكشفة لا هوادة فيها. ابتداء من عام 2016، سافرت عدة مرات مع وكالة ناسا، خلال مهمات علمية محمولة جوًا تم تنظيمها كجزء من عملية "IceBridge" فوق القارة القطبية الجنوبية، وغرينلاند والقطب الشمالي الكندي، والتي جعلت من الممكن رسم خريطة لتطور ذوبان الجليد على مدى العقد الماضي. استخلصت فورمان مواد فريدة من هذه الرحلات الجوية المختلفة فوق القطبين لإنشاء أعمال رائعة تصور جمال وهشاشة كوكبنا.

منذ عام 2018، ضمّت حملة "واحدة من القلائل" شخصيات تعكس طريقة عيشها القيم التي تحملها "فاشرون كونستنتان"، والتي جعلت من الدار علامة تجارية معترفًا بها ومحترمة ضمن الدائرة الحصرية لخبراء صناعة الساعات الفاخرة. تنضم الفنانة زاريا فورمان اليوم إلى دائرة تلك المواهب إلى جانب الموسيقي "بنجامين كليمنتين" والمصمم "أورا إيتو" والمصور والمستكشف كوري ريتشاردز ومصممة الأزياء الراقية "ييكينج يين".

المصدر: Vacheron-Constantin

خِراف البحر الإفريقية: أيقونة ثمينة تجوب الأعماق

خِراف البحر الإفريقية: أيقونة ثمينة تجوب الأعماق

في مختلف المسطحات المائية غرب القارة السمراء، تجول مخلوقات لطيفة ومسالمة، يُعَدُّ وجودها ضروريًا للنظم البيئية.

أجنحة التغيير.. شراكة في العمل المناخي لإنقاذ الطيور القطبية الجارحة

أجنحة التغيير..

شراكة في العمل المناخي لإنقاذ الطيور القطبية الجارحة

المنطقة الثقافية في السعديات

المنطقة الثقافية في السعديات

على امتداد آلاف السنين، كانت أبوظبي مكانًا لعبور الحضارات المتنوعة والتبادل التجاري الذي يدمج بين الثقافات. من خلال التقاطع بين الشرق والغرب يُعتبر موقع العاصمة الإماراتية موقعًا استراتيجيًا، اما...