عيش مديد

تعيش الرئيسات أمد عمر أطول من معظم القدييات الأخرى، ويعود الفضل في ذلك جزئيًا إلى أدمغتها الكبيرة مقارنة مع حجم أجسامها.

عيش مديد

قلم: فيرناندو بابتيستا و لارسن باركر

5 ابريل 2023 - تابع لعدد أبريل 2023

تعيش بعض الحيوانات أمد حياة كان يُعتقد في السابق أنه مستحيل، وينفق بعضها سريعًا، فيما لا يبدو على عدد قليل منها علامات التقدم في السن على الإطلاق. فيمكن للحوت مقوس الرأس، على سبيل المثال، أن يعيش أكثر من 200 سنة على الرغم من مخاطر الافتراس والجوع والمرض. ويحاول العلماء حاليًا اكتشاف السر وراء الشباب الدائم لهذه الحيوانات.. وما إذا كان عمرها المديد سيسعفنا بإشارات دالة قد تساعد في إطالة أمد الحياة لدى البشر.

• عيش مديد
  • أعمار الحيوان
    غالبًا ما تعيش الحيوانات الكبيرة عمرًا أطول في وجود عدد قليل من المفترسات. ويتعين على الكائنات الأصغر التي غالبًا ما تتعرض للافتراس أن تنمو وتتكاثر بسرعة لنقل مورّثاتها (جيناتها) خلال فترات حياتها القصيرة. وغالبًا ما تعيش الحيوانات التي تشذ عن هذه القواعد في موائل متخصصة وتكون قد مرت بطفرات تطورية لدرء المخاطر الخارجية والبيولوجية.
  •