تُظهر صور البورتريه هذه قيم الجمال والمهابة المرتبطة بمحاربين قدامى ما زالت اليابان تحتفي بهم إلى اليوم.
مصورٌ يخوض رحلةَ بحث عن هويته اليابانية، فيكتشف نسخةً جديدة من الماضي.. في الحاضر.
بعد أعوام من التقاط الصور خارج اليابان، حوّل "ريوتارو هوريوتشي" عدسة كاميرته نحو وطنه الأم. وإذ تساءل في نفسه عمّا يُشكل الهوية اليابانية -وهويته الشخصية بوصفه يابانيًا- بدأ يركّز بحثَه على مهرجانات "ماتسوري"، وهي الاحتفالات الجماعية التي تُقام في كل منطقة من مناطق اليابان منذ قديم الأزل. عندما جاء "هوريوتشي" إلى "مهرجان سوما نوماوي" في محافظة فوكوشيما، حيث يرتدي أحفاد "الساموراي" والمعجبون بهذا الموروث الثقافي دروعًا تقليدية فيتنافسون وهم على صهوات الخيل في شهر يوليو من كل عام، "غَمَرهُ شعورٌ هائل بالعظمة الإنسانية للمشهد"، على حد تعبيره. يُقام المهرجان منذ أكثر من ألف عام؛ وقد أطلقه سيّد "سوما" بوصفه تدريبًا عسكريًا لمحاربي الساموراي الذين كرسوا حياتهم لحمايته. ويَستلهمُ المشاركون اليومَ معاني الانضباط والشرف والولاء التي تميز بها محاربو الساموراي؛ وهي القيم التي ساعدتهم على الاستمرار والمثابرة خلال المحن التي أحاقت بهم، كالزلزال المدمر وأمواج تسونامي التي ضربت منطقة "سوما" في فوكوشيما عام 2011 وتسببت بكارثة نووية. عندما سمع "هوريوتشي" قصص رواد المهرجان المعاصرين هؤلاء ورأى بنفسه قوة قناعاتهم، عرف أن مشروعه التالي سيكون محاولة التقاط صور "تبرز شخصياتهم وهوياتهم بصفتهم ساموراي".
يشكل الماضي معالمَ الحاضر لدى مُحبّي الساموراي. وعلى مَرّ تاريخ المهرجان، تأقلم الحاضرون مع تطور الأزمنة من دون التخلي عن ارتباطهم بروح الساموراي. ومن خلال هذه البورتريهات، عثر "هوريوتشي" على إحساسه بذاته.. إحساس يتغير بتغير الزمان والمكان، ولكنه يحافظ على روح التقاليد.
تشير الأبحاث إلى أن الدوبامين هو السبب الحقيقي الذي يجعلنا نفضل مواجهة تحديات كبيرة كسباقات الماراثون أو حل المشاكل الصعبة في بيئة العمل.
مصب نهر الأمازون ليس مجرد نهاية لأقوى أنهار العالم وأكثرها عنفوانًا، بل هو أيضًا بداية لعالم مدهش يصنعه الماء.
سواء أَرأينا الدلافين الوردية أشباحًا تُغيّر أشكالها أم لعنةً تؤْذي الصيادين، تبقى هذه الكائنات مهيمنة على مشهد الأمازون ومصباته. ولكن مع تغير المشهد البيئي للمنطقة، بات مستقبل أكبر دلافين المياه...