المعرض الفوتوغرافي الأول لـ "ناشيونال جيوغرافيك العربية"

"اوديمار بيغه" تقدّم معرض "مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية" للتصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع "منارة السعديات" من الفترة 17 ولغاية 21 ديسمبر، بدءًا من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً

المعرض الفوتوغرافي الأول لـ "ناشيونال جيوغرافيك العربية"

"اوديمار بيغه" تقدّم معرض "مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية" للتصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع "منارة السعديات" من الفترة 17 ولغاية 21 ديسمبر، بدءًا من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً

10 ديسمبر 2021

تُطلق "مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية" معرضها الأول للتصوير الفوتوغرافي، من تقديم "اوديمار بيغه"، علامة الساعات الفاخرة، وبالتعاون مع "منارة السعديات".

ويتضمن المعرض صورًا متوَّجَة لمصورين فوتوغرافيين بارزين في احتفالية مسائية خاصة تُقام يوم الخميس 16 ديسمبر في منارة السعديات، الوجهة الثقافية الشهيرة في أبوظبي. ويوفر المعرض، الذي تنظّمه أبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام الرائدة في الإمارات، تجربةً مذهلة تلقي الضوء على أعمال مصورين محليين وإقليميين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أغنوا مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية بخبراتهم على مدى 11 عامًا. وتوفّر منارة السعديات المكان الأمثل لهذه الفعالية؛ فهي الوجهة الثقافية الأيقونية التي تستضيف بعضًا من أشهر المعارض والمنشآت الفنية في أبوظبي. وتضم الفعالية، فضلًا عن معرض التصوير الفوتوغرافي الحصري، العديد من الأنشطة التفاعلية وورش العمل والندوات اليومية للزوّار وعشاق التصوير هواةً ومحترفين، بإشراف مجموعة من خبراء هذا المجال. وتتضمن ليلة الافتتاح الخاصة بكبار الشخصيات في 16 ديسمبر تكريم الفائزين في مسابقة مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية للتصوير الفوتوغرافي للمواهب الشابة "الأصفر بعيوني"، كما ستُعرض أعمالهم جنبًا إلى جنب مع أعمال مصورين محترفين خلال أيام المعرض الخمسة.

وعلى مدار 5 أيام، سيكون لزوار "منارة السعديات" فرصة التجول بين أروقة المعرض والتعرف إلى قصص المصورين الفوتوغرافيين ورؤية أعمالهم المميزة.  

يقام هذا المعرض تحت رعاية "اوديمار بيغه" من تاريخ 17 ولغاية 21 ديسمبر 2021 في "منارة السعديات" بأبوظبي، ويستقبل زواره من الساعة 10 صباحًا إلى 8 مساءً، وذلك بمشاركة نخبة من المصورين أصحاب خبرات متنوعة وذوو تجارب غنية في عالم التصوير الفوتوغرافي وهم: حسين الموسوي (الإمارات)، خالد الحمادي (الإمارات)، رائد اللحياني (السعودية)، سالم الصوافي (الإمارات)، سامي الرميان (الكويت)، سامي الهنائي (عُمان)، عبدالله البقيش (الإمارات)، عبدالله الشيخ (السعودية)، عُلا اللوز (الإمارات)، فاضل داوود (مصر)، يوسف الحبشي (الإمارات). ويأتي تنظيم هذا المعرض لإتاحة الفرصة أمام قراء مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية وجمهور الصورة الفوتوغرافية خاصة، الاطلاع على مجموعة من الأعمال الرائعة التي ترصد جمال وثراء منطقتنا العربية، وتفاصيل من الحياة اليومية فيها بمختلف جوانبها؛ وذلك عبر مجموعة من الموضوعات المصورة تُزين أروقة وقاعات المعرض.

  • المعرض الفوتوغرافي الأول لـ
    برنامج المعرض الفوتوغرافي الأول لـ "ناشيونال جيوغرافيك العربية"

وستُعقد خلال فترة هذا المعرض، الذي سيستمر حتى مارس 2022، عدد من ورش العمل التدريبية والجلسات الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي منها، التصوير الجوي، وتصوير الحياة البرية، والتصوير الرياضي؛ فضلًا عن جولات تعريفية سيقوم بها عدد من المصورين المشاركين في المعرض للتعريف بأعمالهم والحديث عن سيرتهم الفوتوغرافية. في يوم الجمعة 17 ديسمبر، سيلتقي الزوار بالمصورين المشاركين في المعرض من خلال جولات فوتوغرافية خاصة يرافقهم، حسين الموسوي، وخالد الحمادي، وسالم الصوافي، وسامي الرميان، وسامي الهنائي، وعبدالله البقيش، وعبدالله الشيخ، وعُلا اللوز ، ويوسف الحبشي، للتعرف إلى تفاصيل الصور المعروفة والتعرف أكثر إلى قصص هؤلاء المصورين وسيرتهم الفوتوغرافية. وفي اليوم الثاني للمعرض، ستقام ورشة تصوير الحياة البرية للمصور الفوتوغرافي "نيتن مايكل". على أن تُقام ورشة التصوير الرياضي للمصور الفوتوغرافي "خورخي فيراري" في اليوم الثالث من المعرض.

وسيحظى زوار المعرض الفوتوغرافي الأول لـ "ناشيونال جيوغرافيك العربية" بفرصة الفوز بقسيمة شرائية تبلغ قيمتها 1000 درهم إماراتي مقدمة من "المحلات الكبرى"، وذلك من خلال التقاط الصور ولحظاتهم الممتعة في المعرض ومشاركتها عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والإشارة للحسابات التالية: @natgeomagarab و @manaratalsaadiyat

استكشاف

بركان "تونغا" الثائر كل ألف عام

بركان "تونغا" الثائر كل ألف عام

بات أرخبيل "تونغا" معزولًا عن العالم، منذ ثوران البركان الهائل في منتصف يناير 2022 والذي تسبب في حدوث أمواج تسونامي في المحيط الهادي.

ما هي كمية الماء في الغلاف الجوي للأرض؟

استكشاف ما وراء الصورة

ما هي كمية الماء في الغلاف الجوي للأرض؟

نتيجة للدورة الهيدرولوجية، لا تبقى مياه الأرض في مكان واحد لفترة طويلة. إذ تتحول إلى بخار، يتكثف ليخلق السحب، ثم يعود إلى السطح على شكل ترسيب ثم تبدأ الدورة مرة أخرى.

إنقاذ الأبقار الزرقاء من الانقراض في لاتفيا

استكشاف ما وراء الصورة

إنقاذ الأبقار الزرقاء من الانقراض في لاتفيا

يتميّز هذا النوع من الأبقار بقدرته الرائعة على التكيّف مع ظروف الحياة الصعبة.