شرق لندن

شرق لندن

بفضل موقعه المميز على ضفاف نهر التايمز، استطاع الجزء الشرقي من العاصمة البريطانية لندن، صهر الأقليات والإثنيات الفقيرة الهاربة من مواطنها، فنتج عن ذلك خصوصية تاريخية وثقافية لهذه المنطقة امتدت عبر...

28 يونيو 2012

بفضل موقعه المميز على ضفاف نهر التايمز، استطاع الجزء الشرقي من العاصمة البريطانية لندن، صهر الأقليات والإثنيات الفقيرة الهاربة من مواطنها، فنتج عن ذلك خصوصية تاريخية وثقافية لهذه المنطقة امتدت عبر قرون. لكن شرقي لندن- المختلف تماماً عن غربي المدينة الذي يضم الحي التجاري الرئيسي، يشهد اليوم قفزات حضرية مهمة مع فوز المدينة بشرف استضافة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012، فحُدثت واستبدلت البنى التحتية، لكن روح المنطقة التي استطاعت المزج بين التناقضات الدينية والاجتماعية والثقافية بقيت كما هي.. لم تتغير.

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

في حدث تاريخي.. تحلق طائرة هليكوبتر صغيرة فوق سطح المريخ غدًا الإثنين، وقد وصفته وكالة"ناسا" بأنه يجاري تجربة "الأخوين رايت" في الطيران.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

علوم حضارات

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

الجامع الأموي .. دفتر تاريخ الأديان في دمشق

ترحال

الجامع الأموي .. دفتر تاريخ الأديان في دمشق

يسجل الجامع تاريخًا طويلًا للأديان، يجعله حاملًا لقصة تعاقب المعتقدات على الشام. فأصل الجامع هو معبد شُيد خصيصًا للإله الأرامي "هدد" ما بين القرنين (11-10) قبل الميلاد.