الغموض الذي يكتنف كهف مالابا

الغموض الذي يكتنف كهف مالابا

في كهف مالابا في جاهانسبورغ في جنوب أفريقيا عثر العلماء على هيكلين عظميين يعودان إلى مليوني عام مضت، وفي حالة شبه جيدة ،فماذا أكتشفوا الخبراء في خلايا الوجه؟ولماذا أجمعوا على أن الهيكليين يشكلان ثورة في علم الإنسان القديم؟ وغيره من الغموض الذي سيزاح...

20 مارس 2011

في كهف مالابا في جاهانسبورغ في جنوب أفريقيا عثر العلماء على هيكلين عظميين يعودان إلى مليوني عام مضت، وفي حالة شبه جيدة ،فماذا أكتشفوا الخبراء في خلايا الوجه؟ولماذا أجمعوا على أن الهيكليين يشكلان ثورة في علم الإنسان القديم؟ وغيره من الغموض الذي سيزاح الستار عنه في مايو المقبل.

ابتسامة العيد

ابتسامة العيد

ابتسامة العيد.. فتاة صغيرة تتسربل بقفطان أحمر زاهي اللون، وتتأنق بحلي من الفضة، وتزهو بالملابس التقليدية المميزة لدى "الأمازيغ" ابتهاجًا بمناسبة عيد الأضحى.

نقش الحناء

استكشاف ما وراء الصورة

نقش الحناء

نقش الحناء، فرحة العيد وبهجته.. لا تكتمل زينة النسوة والفتيات في الأعياد والمناسبات من دون التزين بالحناء والتفنن بالنقوش الجميلة؛ وهي عادة تعبر عن الفرحة والسعادة.

صعيد عرفات

استكشاف ما وراء الصورة

صعيد عرفات

لقطة أرشيفية، تعود لعام 2019، يظهر فيها جمع غفير من حجاج بيت الله الحرام أثناء وقوفهم على صعيد مشعر عرفات يهللون بالتكبير ويبتهلون بالدعاء قُبيل مغيب شمس "يوم عرفة".