تحدث ظاهرة التقابل بين الشمس والأرض وأي كوكب آخر عندما تكون الثلاثة على مسافة واحدة، ووقت واحد، وهو الوقت الأفضل لرؤية أورانوس.

سكاي نيوز عربيةكشفت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" أن كوكب "أورانوس" سيتقابل مع الأرض والشمس في يوم 19 أكتوبر الجاري، بحيث يمكن رؤية أورانوس بالعين المجردة كنقطة زرقاء. وتحدث ظاهرة التقابل بين الشمس والأرض وأي كوكب آخر عندما تكون الثلاثة على مسافة...

"الكوكب الجليدي" يقترب من الأرض

سكاي نيوز عربيةكشفت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" أن كوكب "أورانوس" سيتقابل مع الأرض والشمس في يوم 19 أكتوبر الجاري، بحيث يمكن رؤية أورانوس بالعين المجردة كنقطة زرقاء. وتحدث ظاهرة التقابل بين...

4 أكتوبر 2017

سكاي نيوز عربية

كشفت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" أن كوكب "أورانوس" سيتقابل مع الأرض والشمس في يوم 19 أكتوبر الجاري، بحيث يمكن رؤية أورانوس بالعين المجردة كنقطة زرقاء. وتحدث ظاهرة التقابل بين الشمس والأرض وأي كوكب آخر عندما تكون الثلاثة على مسافة واحدة، ووقت واحد، وهو الوقت الأفضل لرؤية أورانوس. حيث يكون وقتها بأقرب مسافة من الأرض، ووجه مضاء بالكامل بالشمس؛ مما يعني أن الكوكب الجليدي والشمس سيكونان على جانبي الأرض. يقول "جين هيوستن"، من مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا "سيكون أورانوس مرئيا طوال الليل، ولونه الأزرق والأخضر لا لبس فيه". وأضاف أن لون أورانوس "قد يكون مشرقا بما فيه الكفاية لرؤيته بالعين المجردة".

انتهى

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

علوم فلك

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

علوم

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

العلماء يواصلون دق ناقوس الخطر من تأثيرات الاحتباس الحراري على مستقبل الكوكب. ودراسة جديدة تتوقع اختفاء ثُلث الجُروف الجليدية في القطب الجنوبي بحلول نهاية القرن الحالي.