أظهرت بيانات دراسة، تتبعت حالات 921 شخصًا على مدى 6 سنوات، أن الأشخاص الذين اتبعوا أنظمة غذائية غنية بـ “الفلافونولات” كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض ألزهايمر مقارنة بغيرهم وبمقدار النصف. الصورة: Dreamstime/TNS

رويترزخلصت دراسة جديدة إلى أن كبار السن الذين يتبعون أنظمة غذائية غنية بمضادات الأكسدة، قد يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض ألزهايمر. وتتبعت الدراسة حالات 921 شخصا على مدى ست سنوات بدءا من سن 81 عاما في المتوسط، وخلال فترة الدراسة تم تشخيص إصابة 220 منهم...

هكذا يمكننا الحد من مخاطر الإصابة بـ "ألزهايمر"

رويترزخلصت دراسة جديدة إلى أن كبار السن الذين يتبعون أنظمة غذائية غنية بمضادات الأكسدة، قد يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض ألزهايمر. وتتبعت الدراسة حالات 921 شخصا على مدى ست سنوات بدءا من سن 81 عاما...

30 يناير 2020

رويترز
خلصت دراسة جديدة إلى أن كبار السن الذين يتبعون أنظمة غذائية غنية بمضادات الأكسدة، قد يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض ألزهايمر. وتتبعت الدراسة حالات 921 شخصا على مدى ست سنوات بدءا من سن 81 عاما في المتوسط، وخلال فترة الدراسة تم تشخيص إصابة 220 منهم بمرض ألزهايمر.
وقال الباحثون إن الأشخاص الذين اتبعوا أنظمة غذائية غنية بـ "الفلافونولات"، وهي مضادات أكسدة متوفرة في الخضراوات والفاكهة والشاي، كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض ألزهايمر مقارنة بغيرهم وبمقدار النصف. وقال "توماس هولاند"، كبير الباحثين في الدراسة وهو من "جامعة راش" الأميركية: "تناولوا الفاكهة والخضراوات خاصة الورقية واشربوا الشاي من حين لآخر". وأضاف: "إن اتباع نظام غذائي يحتوي على فواكه وخضراوات متنوعة مهم لدوام الصحة خاصة صحة المخ".
واستخدم فريق الدراسة التي نُشرت في "دورية يورولوجي" معلومات عن الأنظمة الغذائية، لإحصاء متوسط ما يحصل عليه كل شخص من أربعة أنواع من الفلافونولات، المتوفرة في الكرنب والفاصوليا والشاي والسبانخ والبروكلي والطماطم والتفاح والبرتقال والكمثرى وغيرها. وقال "غلين فيني"، مدير" برنامج الذاكرة والمعرفة" لدى "مركز غيسينغر الطبي" الأميركي: "على الرغم من أن الخرف يمثل خطرا متزايدا علينا كلما تقدمنا في العمر، إلا أنه ليس حتميا وهناك ما يمكن للناس عمله للحد من هذا الخطر".

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.