توصلت السلطات في الهند إلى أن 5 من الأسود الآسيوية، التي تعيش آخر أنواعها في غابات “جير”، نفقت بسبب فيروس “سل الكلاب”. الصورة: Joel Sartore, National Geographic Photo Ark.

رويترزحثت أكبر هيئة بحثية في الطب الحيوي بالهند، الحكومة الهندية على اتخاذ خطوات فورية لإنقاذ الأسود الآسيوية بعد نفوق 23 من هذا النوع المهدد بالانقراض خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، بعضها بسبب فيروس نادر يكافح المسؤولون لاحتوائه. وقال "المجلس الهندي...

نفوق 23 أسداً آسيوياً.. منها خمسة بفيروس نادر

رويترزحثت أكبر هيئة بحثية في الطب الحيوي بالهند، الحكومة الهندية على اتخاذ خطوات فورية لإنقاذ الأسود الآسيوية بعد نفوق 23 من هذا النوع المهدد بالانقراض خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، بعضها بسبب...

7 أكتوبر 2018

رويترز
حثت أكبر هيئة بحثية في الطب الحيوي بالهند، الحكومة الهندية على اتخاذ خطوات فورية لإنقاذ الأسود الآسيوية بعد نفوق 23 من هذا النوع المهدد بالانقراض خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، بعضها بسبب فيروس نادر يكافح المسؤولون لاحتوائه. وقال "المجلس الهندي للأبحاث الطبية" في بيان إن السلطات توصلت إلى أن خمسة من الأسود الآسيوية -التي تعيش آخر أنواعها في غابات "جير" بولاية "غوجارات" غرب الهند- نفقت بسبب فيروس "سل الكلاب"، وهو فيروس ينتقل بالعدوى.
وقال "دي.تي فاسافادا" -كبير حراس الغابات في المنطقة- إنه تم عزل 33 أسدا آخر على الأقل، ويجري فحصها بحثا عما يدل على إصابتها بالفيروس. وقال المجلس الهندي للأبحاث الطبية إنه تم استيراد 300 جرعة تطعيم ضد الفيروس من الولايات المتحدة، لتطعيم الأسود في إجراء احترازي. وأوصى المجلس "بضرورة توزيع الأسود الآسيوية على محميتين أو ثلاث محميات مختلفة" لمنع انقراضها. وكان تفشٍ لنفس الفيروس في غابات "سيرينغيتي" شرق إفريقيا عام 1994، قد قضى على نحو 30 بالمئة من الأسود هناك.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.