بعد عامين من تجربة النماذج الأولية واستخدام مواد مختلفة تعد الشركة بتحويل لوحات قيادة السيارات القديمة وزجاجات المياه الغازية ومخلفات الثلاجات البلاستيكية وغيرها من المخلفات البلاستيكية إلى نظارات شمسية بألوان مختلفة.

بروكسل- رويترزتسير شركة بلجيكية ناشئة على طريق جعل العالم أكثر إشراقا بصنع أول نظارات شمسية ثلاثية الأبعاد من البلاستيك المعاد تدويره. وبدأت شركة "وي آر يوما" التي مقرها "أنتويرب" وتستلهم اسمها من أحد أكثر الأماكن المشمسة في العالم، حملة على الإنترنت...

نظارات شمسية ثلاثية الأبعاد من مواد معاد تدويرها

بروكسل- رويترزتسير شركة بلجيكية ناشئة على طريق جعل العالم أكثر إشراقا بصنع أول نظارات شمسية ثلاثية الأبعاد من البلاستيك المعاد تدويره. وبدأت شركة "وي آر يوما" التي مقرها "أنتويرب" وتستلهم اسمها من...

8 سبتمبر 2017

بروكسل- رويترز
تسير شركة بلجيكية ناشئة على طريق جعل العالم أكثر إشراقا بصنع أول نظارات شمسية ثلاثية الأبعاد من البلاستيك المعاد تدويره. وبدأت شركة "وي آر يوما" التي مقرها "أنتويرب" وتستلهم اسمها من أحد أكثر الأماكن المشمسة في العالم، حملة على الإنترنت لمدة شهر للحصول على معلومات لمشروعها الناشئ. وبعد عامين من تجربة النماذج الأولية واستخدام مواد مختلفة تعد الشركة بتحويل لوحات قيادة السيارات القديمة وزجاجات المياه الغازية ومخلفات الثلاجات البلاستيكية وغيرها من المخلفات البلاستيكية إلى نظارات شمسية بألوان مختلفة.
وقال مؤسس الشركة "سيباستيان دي نوبورغ" عن شركته التي سميت على اسم منطقة "يوما" بولاية أريزونا الأميركية إن النظارات "رمز لروح الشباب وعندما ترتديها فإنك حرفيا تنظر إلى العالم من خلال عدستين مختلفتين وهذه بالضبط الرسالة التي أسعى لإيصالها". وأضاف "أريد أن ألهم الناس كي ينظروا للمخلفات بشكل مختلف تماما".
وتأتي المخلفات من هولندا والإقليم الفلمنكي في بلجيكا ويتم ضخها في طابعة ثلاثية الأبعاد ثم تصهر لتشكيل خيوط رقيقة من البلاستيك قبل أن توضع في طبقات لصنع الإطارات. ويتم تجميع هذه الإطارات بشكل يدوي وتثبيت عدسات مازوتشيلي الإيطالية عليها. وتتضمن خطط التسويق إقامة أكشاك في المهرجانات الموسيقية لتحويل أكواب الشرب البلاستيكية إلى نظارات شمسية في التو واللحظة.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.