قالت وزارة البيئة الصينية الشهر الماضي إنها وافقت على خطط 15 إقليماً ومنطقة لوضع “خطوط حمراء”، تحظر إقامة أي مشروعات للتنمية على أجزاء كبيرة من أراضيها. الصورة أرشيفية

شنغهاي- رويترزقالت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية إن حكومة إقليم "سيشوان" خصصت حوالى 1.58 مليار دولار، لإنفاقها خلال السنوات الخمس المقبلة لإنشاء منتزه وطني للباندا العملاقة، على أن تبلغ مساحته ثلاثة أمثال مساحة منتزه "يلوستون الوطني" الأميركي.ونقلت...

منتزهات وطنية لـ "الباندا العملاقة"

شنغهاي- رويترزقالت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية إن حكومة إقليم "سيشوان" خصصت حوالى 1.58 مليار دولار، لإنفاقها خلال السنوات الخمس المقبلة لإنشاء منتزه وطني للباندا العملاقة، على أن تبلغ مساحته ثلاثة...

9 مارس 2018

شنغهاي- رويترز
قالت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية إن حكومة إقليم "سيشوان" خصصت حوالى 1.58 مليار دولار، لإنفاقها خلال السنوات الخمس المقبلة لإنشاء منتزه وطني للباندا العملاقة، على أن تبلغ مساحته ثلاثة أمثال مساحة منتزه "يلوستون الوطني" الأميركي.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول في مجال التخطيط قوله إن المنتزه سيوفر الحماية لدببة الباندا في البرية بإقاليم سيشوان و"شانشي" و"قانسو"؛ في حين سيسهم التمويل في تخفيف الفقر عن السكان المقيمين ضمن حدود المنتزه وتحسين البنية التحتية. وقالت وزارة البيئة الصينية الشهر الماضي إنها وافقت على خطط 15 إقليماً ومنطقة لوضع "خطوط حمراء"، تحظر إقامة أي مشروعات للتنمية على أجزاء كبيرة من أراضيها بما في ذلك المستنقعات والغابات والمنتزهات الوطنية والمحميات.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.