ذكر تقرير صادر عن “جمعية أودوبون الوطنية” أن الإخفاق في إبطاء وتيرة الانبعاثات الضارة، التي تؤدي لارتفاع درجة حرارة الأرض، سيؤدي لتعرض 389 نوعا من أصل 604 أنواع من الطيور في أميركا الشمالية للانقراض. الصورة: Shirley Donald/Audubon Photography Awards

رويترزقالت "جمعية أودوبون الوطنية" إن ثلثي أنواع الطيور في أميركا الشمالية تواجه خطر الانقراض، إلا إذا تم اتخاذ خطوات فورية لإبطاء وتيرة التغير المناخي. وقال "ديفيد يارنولد"، المدير التنفيذي للجمعية: "نحن نمر بحالة طوارئ تتعلق بالطيور.. الأمر يتعلق...

ثلثا طيور أميركا الشمالية تواجه خطر الانقراض

رويترزقالت "جمعية أودوبون الوطنية" إن ثلثي أنواع الطيور في أميركا الشمالية تواجه خطر الانقراض، إلا إذا تم اتخاذ خطوات فورية لإبطاء وتيرة التغير المناخي. وقال "ديفيد يارنولد"، المدير التنفيذي...

13 أكتوبر 2019

رويترز
قالت "جمعية أودوبون الوطنية" إن ثلثي أنواع الطيور في أميركا الشمالية تواجه خطر الانقراض، إلا إذا تم اتخاذ خطوات فورية لإبطاء وتيرة التغير المناخي. وقال "ديفيد يارنولد"، المدير التنفيذي للجمعية: "نحن نمر بحالة طوارئ تتعلق بالطيور.. الأمر يتعلق بالمستقبل الذي ينتظرنا ومستقبل أطفالنا كما هو بشأن مستقبل الطيور".
وذكر تقرير صادر عن الجمعية المعنية أن الإخفاق في إبطاء وتيرة الانبعاثات الضارة، التي تؤدي لارتفاع درجة حرارة الأرض، سيؤدي لتعرض 389 نوعا من أصل 604 أنواع من الطيور في أميركا الشمالية للانقراض. وأشار التقرير إلى أن ارتفاع درجات الحرارة بشكل عام، سيجبر الطيور على البحث عن أماكن أخرى مناسبة لتقطنها وقد لا تنجو خلال تلك الرحلة. وأضاف الباحثون أن تقليل الارتفاع المتوقع في درجات الحرارة من ثلاث درجات مئوية بحلول 2080 إلى 1.5، قد يجنب ما يقرب من 40 بالمئة من تلك الأنواع الوقوع في خطر.

علوم

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

في حدث تاريخي.. تحلق طائرة هليكوبتر صغيرة فوق سطح المريخ غدًا الإثنين، وقد وصفته وكالة"ناسا" بأنه يجاري تجربة "الأخوين رايت" في الطيران.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

علوم حضارات

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.