توصلت دراسة صينية إلى أن فيروس كورونا يعيش في جسم نصف عدد المتعافين من مرض (كوفيد-19)، من يوم إلى 8 أيام، حتى بعد اختفاء جميع الأعراض. الصورة: موقع (The-scientist)

كشف فريق من العلماء الصينيين في دراسة حديثة، الفترة التي يعيش فيها فيروس كورونا المستجد في جسم المصاب بالوباء. وأجرى فريق من الباحثين لدى "مركز بكين الطبي" دراسة توصلت إلى أن فيروس كورونا يعيش في جسم نصف عدد المتعافين من مرض (كوفيد-19)، من يوم إلى 8...

كم يعيش فيروس كورونا في جسم المصاب بالمرض؟

كشف فريق من العلماء الصينيين في دراسة حديثة، الفترة التي يعيش فيها فيروس كورونا المستجد في جسم المصاب بالوباء. وأجرى فريق من الباحثين لدى "مركز بكين الطبي" دراسة توصلت إلى أن فيروس كورونا يعيش في...

29 مارس 2020

كشف فريق من العلماء الصينيين في دراسة حديثة، الفترة التي يعيش فيها فيروس كورونا المستجد في جسم المصاب بالوباء. وأجرى فريق من الباحثين لدى "مركز بكين الطبي" دراسة توصلت إلى أن فيروس كورونا يعيش في جسم نصف عدد المتعافين من مرض (كوفيد-19)، من يوم إلى 8 أيام، حتى بعد اختفاء جميع الأعراض.
وبحسب الباحثين، فإن الدراسة تبرز أهمية تمديد فترة الحجر الصحي للمتعافين من الفيروس لمدة أسبوع أو أسبوعين. ووفق ما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، فقد قام الأخصائيون بتحليل بيانات 16 مريضا بالفيروس تم علاجهم من 28 يناير إلى 9 فبراير 2020، وقد تعافوا من المرض. ونقلت الوكالة عن "لوكيش شارما"، عالم أمراض الرئة المشارك في الدراسة، قوله إن المرض حدث في كل شخص بدرجات متفاوتة من الشدة. وبلغ متوسط فترة حضانة الفيروس خمسة أيام، وكان الجميع يعانون من الحمى والسعال والتهاب الحلق وضيق التنفس.
المصدر: سكاي نيوز عربية

علوم

العثور على رفات طفل عمرها 78 ألف عام في كينيا

اكتشاف رفات طفل عمرها 78 ألف عام في كينيا

عثر باحثون على رفات طفل صغير في كهف قرب سواحل كينيا يرجع عمرها إلى 78 ألف عام، وهو اكتشاف يعيد النظر في تاريخ تشكل الحياة الاجتماعية بالقارة السمراء.

سر "عسل مانوكا" وشجرة "ليبتوسبيرنوم سكوباريوم"؟

علوم صحة

سر "عسل مانوكا" وشجرة "ليبتوسبيرنوم سكوباريوم"؟

"عسل مانوكا" أحد أغلى أنواع العسل في العالم بسبب قدرته على مقاومة الالتهابات وقتل البكتيريا التي تستعصي أحيانًا على المضادات الحيوية.

متى يبدأ مسبار الأمل في جمع البيانات العلمية؟

علوم فلك

متى يبدأ مسبار الأمل في جمع البيانات العلمية؟

يبدأ «مسبار الأمل»، في 23 مايو الجاري في جمع البيانات العلمية في مهمة تمتد لمدة عامين أرضيين قابلين للتمديد.