قالت “سكاي نيوز” البريطانية إن كعك الفواكه يشتهر بقدرته على البقاء لمدة طويلة من الزمن، مشيرة إلى أنه تم العثور عليها في القارة القطبية الجنوبية. وأضافت أن الكعكة يرجح أنها تعود إلى بعثة “تيرا نوفا” التي كانت في الفترة ما بين 1910 إلى 1913، بقيادة...

قالت “سكاي نيوز” البريطانية إن كعك الفواكه يشتهر بقدرته على البقاء لمدة طويلة من الزمن، مشيرة إلى أنه تم العثور عليها في القارة القطبية الجنوبية. وأضافت أن الكعكة يرجح أنها تعود إلى بعثة “تيرا نوفا” التي كانت في الفترة ما بين 1910 إلى 1913، بقيادة المستشكف البريطاني “روبرت فالكون سكوت”.

كعكة "تاريخية" قابلة للأكل

أبوظبي - سكاي نيوز عربيةعثر أوصياء من "صندوق أنتاركتيكا للتراث" في بريطانيا على كعكة فواكه عمرها حوالى 100 سنة، وليس ذلك أهم ما في الخبر، فالكعكة "التاريخية" تبدو صالحة للأكل بعد كل هذه السنوات....

13 أغسطس 2017

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
عثر أوصياء من "صندوق أنتاركتيكا للتراث" في بريطانيا على كعكة فواكه عمرها حوالى 100 سنة، وليس ذلك أهم ما في الخبر، فالكعكة "التاريخية" تبدو صالحة للأكل بعد كل هذه السنوات. وقالت "سكاي نيوز" البريطانية إن كعك الفواكه يشتهر بقدرته على البقاء لمدة طويلة من الزمن، مشيرة إلى أنه تم العثور عليها في أنتاركتيكا (القارة القطبية الجنوبية). وأضافت أن الكعكة يرجح أنها تعود إلى بعثة "تيرا نوفا" التي كانت في الفترة ما بين 1910 إلى 1913، بقيادة المستشكف البريطاني "روبرت فالكون سكوت".
والكعكة هي من إنتاج شركة البسكويت البريطانية "هنتلي أند بالمرز"، وجرى العثور عليها في كوخ في "كيب أدار"، الذي يعتبر من المباني الأولى التي شُيدت في قارة أنتاركتيكا. وذكرت "سكاي نيوز" أن الكعكة مغلفة في قصدير حالته سيئة، إلا أن شكل ورائحة الكعكة بدت أنها صالحة للأكل.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.