قالت “سكاي نيوز” البريطانية إن كعك الفواكه يشتهر بقدرته على البقاء لمدة طويلة من الزمن، مشيرة إلى أنه تم العثور عليها في القارة القطبية الجنوبية. وأضافت أن الكعكة يرجح أنها تعود إلى بعثة “تيرا نوفا” التي كانت في الفترة ما بين 1910 إلى 1913، بقيادة...

قالت “سكاي نيوز” البريطانية إن كعك الفواكه يشتهر بقدرته على البقاء لمدة طويلة من الزمن، مشيرة إلى أنه تم العثور عليها في القارة القطبية الجنوبية. وأضافت أن الكعكة يرجح أنها تعود إلى بعثة “تيرا نوفا” التي كانت في الفترة ما بين 1910 إلى 1913، بقيادة المستشكف البريطاني “روبرت فالكون سكوت”.

كعكة "تاريخية" قابلة للأكل

أبوظبي - سكاي نيوز عربيةعثر أوصياء من "صندوق أنتاركتيكا للتراث" في بريطانيا على كعكة فواكه عمرها حوالى 100 سنة، وليس ذلك أهم ما في الخبر، فالكعكة "التاريخية" تبدو صالحة للأكل بعد كل هذه السنوات. وقالت "سكاي نيوز" البريطانية إن كعك الفواكه يشتهر بقدرته...

13 أغسطس 2017

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
عثر أوصياء من "صندوق أنتاركتيكا للتراث" في بريطانيا على كعكة فواكه عمرها حوالى 100 سنة، وليس ذلك أهم ما في الخبر، فالكعكة "التاريخية" تبدو صالحة للأكل بعد كل هذه السنوات. وقالت "سكاي نيوز" البريطانية إن كعك الفواكه يشتهر بقدرته على البقاء لمدة طويلة من الزمن، مشيرة إلى أنه تم العثور عليها في أنتاركتيكا (القارة القطبية الجنوبية). وأضافت أن الكعكة يرجح أنها تعود إلى بعثة "تيرا نوفا" التي كانت في الفترة ما بين 1910 إلى 1913، بقيادة المستشكف البريطاني "روبرت فالكون سكوت".
والكعكة هي من إنتاج شركة البسكويت البريطانية "هنتلي أند بالمرز"، وجرى العثور عليها في كوخ في "كيب أدار"، الذي يعتبر من المباني الأولى التي شُيدت في قارة أنتاركتيكا. وذكرت "سكاي نيوز" أن الكعكة مغلفة في قصدير حالته سيئة، إلا أن شكل ورائحة الكعكة بدت أنها صالحة للأكل.

انتهى

علوم

الملك تحتمس الثالث

الملك تحتمس الثالث

لقطة رائعة يظهر فيها تمثال الملك #تحتمس_الثالث شامخًا في "متحف الأقصر"، بينما تنام مومياء هذا الملك المحارب في "قاعة المومياوات الملكية" في "المتحف القومي للحضارة المصرية".

هل يبكي الأطفال قبل أن يولدوا؟

علوم

هل يبكي الأطفال قبل أن يولدوا؟

دراسة جديدة تطرح تصورًا غير مسبوق لتطور مهارات النطق لدى الإنسان بتجربة على قردة "القشة الشائعة".

مجرة أندروميدا

علوم

مجرة أندروميدا

مع انخفاض الحرارة واعتدال الطقس، تبدأ مجرة "أندروميدا" (المعروفة أيضًا "مجرة المرأة المسلسلة") بالظهور، إذ يمكن رؤيتها في النصف الشمالي من الأرض، وهي أقرب المجرات إلينا.