قالت “سكاي نيوز” البريطانية إن كعك الفواكه يشتهر بقدرته على البقاء لمدة طويلة من الزمن، مشيرة إلى أنه تم العثور عليها في القارة القطبية الجنوبية. وأضافت أن الكعكة يرجح أنها تعود إلى بعثة “تيرا نوفا” التي كانت في الفترة ما بين 1910 إلى 1913، بقيادة...

قالت “سكاي نيوز” البريطانية إن كعك الفواكه يشتهر بقدرته على البقاء لمدة طويلة من الزمن، مشيرة إلى أنه تم العثور عليها في القارة القطبية الجنوبية. وأضافت أن الكعكة يرجح أنها تعود إلى بعثة “تيرا نوفا” التي كانت في الفترة ما بين 1910 إلى 1913، بقيادة المستشكف البريطاني “روبرت فالكون سكوت”.

كعكة "تاريخية" قابلة للأكل

أبوظبي - سكاي نيوز عربيةعثر أوصياء من "صندوق أنتاركتيكا للتراث" في بريطانيا على كعكة فواكه عمرها حوالى 100 سنة، وليس ذلك أهم ما في الخبر، فالكعكة "التاريخية" تبدو صالحة للأكل بعد كل هذه السنوات. وقالت "سكاي نيوز" البريطانية إن كعك الفواكه يشتهر بقدرته...

13 أغسطس 2017

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
عثر أوصياء من "صندوق أنتاركتيكا للتراث" في بريطانيا على كعكة فواكه عمرها حوالى 100 سنة، وليس ذلك أهم ما في الخبر، فالكعكة "التاريخية" تبدو صالحة للأكل بعد كل هذه السنوات. وقالت "سكاي نيوز" البريطانية إن كعك الفواكه يشتهر بقدرته على البقاء لمدة طويلة من الزمن، مشيرة إلى أنه تم العثور عليها في أنتاركتيكا (القارة القطبية الجنوبية). وأضافت أن الكعكة يرجح أنها تعود إلى بعثة "تيرا نوفا" التي كانت في الفترة ما بين 1910 إلى 1913، بقيادة المستشكف البريطاني "روبرت فالكون سكوت".
والكعكة هي من إنتاج شركة البسكويت البريطانية "هنتلي أند بالمرز"، وجرى العثور عليها في كوخ في "كيب أدار"، الذي يعتبر من المباني الأولى التي شُيدت في قارة أنتاركتيكا. وذكرت "سكاي نيوز" أن الكعكة مغلفة في قصدير حالته سيئة، إلا أن شكل ورائحة الكعكة بدت أنها صالحة للأكل.

انتهى

علوم

السفر إلى الفضاء يؤدي إلى تلف في الدماغ

السفر إلى الفضاء يؤدي إلى تلف في الدماغ

وثقت دراسة جديدة للمرة الأولى تأثيرات السفر إلى الفضاء طويلًا على أدمغة البشر.

الزهرة لم تحتضن يوما أي محيطات... والأرض أفلتت بصعوبة من المصير عينه

علوم فلك

دراسة: الأرض أفلتت بصعوبة من مصير كوكب الزهرة

تستبعد دراسة جديدة فرضية وجود حياة سابقة على كوكب الزهرة المعروف أيضًا باسم "توأم الأرض".

بحلول عام 2500 .. الأرض غريبة عن البشر!

علوم

بحلول عام 2500 .. الأرض غريبة عن البشر!

لفهم التأثيرات المناخية والتخطيط لها بشكل كامل في ظل أي سيناريو، يجب على الباحثين وصانعي السياسات النظر إلى ما هو أبعد من معيار عام 2100.