قالت “سكاي نيوز” البريطانية إن كعك الفواكه يشتهر بقدرته على البقاء لمدة طويلة من الزمن، مشيرة إلى أنه تم العثور عليها في القارة القطبية الجنوبية. وأضافت أن الكعكة يرجح أنها تعود إلى بعثة “تيرا نوفا” التي كانت في الفترة ما بين 1910 إلى 1913، بقيادة...

قالت “سكاي نيوز” البريطانية إن كعك الفواكه يشتهر بقدرته على البقاء لمدة طويلة من الزمن، مشيرة إلى أنه تم العثور عليها في القارة القطبية الجنوبية. وأضافت أن الكعكة يرجح أنها تعود إلى بعثة “تيرا نوفا” التي كانت في الفترة ما بين 1910 إلى 1913، بقيادة المستشكف البريطاني “روبرت فالكون سكوت”.

كعكة "تاريخية" قابلة للأكل

أبوظبي - سكاي نيوز عربيةعثر أوصياء من "صندوق أنتاركتيكا للتراث" في بريطانيا على كعكة فواكه عمرها حوالى 100 سنة، وليس ذلك أهم ما في الخبر، فالكعكة "التاريخية" تبدو صالحة للأكل بعد كل هذه السنوات. وقالت "سكاي نيوز" البريطانية إن كعك الفواكه يشتهر بقدرته...

13 أغسطس 2017

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
عثر أوصياء من "صندوق أنتاركتيكا للتراث" في بريطانيا على كعكة فواكه عمرها حوالى 100 سنة، وليس ذلك أهم ما في الخبر، فالكعكة "التاريخية" تبدو صالحة للأكل بعد كل هذه السنوات. وقالت "سكاي نيوز" البريطانية إن كعك الفواكه يشتهر بقدرته على البقاء لمدة طويلة من الزمن، مشيرة إلى أنه تم العثور عليها في أنتاركتيكا (القارة القطبية الجنوبية). وأضافت أن الكعكة يرجح أنها تعود إلى بعثة "تيرا نوفا" التي كانت في الفترة ما بين 1910 إلى 1913، بقيادة المستشكف البريطاني "روبرت فالكون سكوت".
والكعكة هي من إنتاج شركة البسكويت البريطانية "هنتلي أند بالمرز"، وجرى العثور عليها في كوخ في "كيب أدار"، الذي يعتبر من المباني الأولى التي شُيدت في قارة أنتاركتيكا. وذكرت "سكاي نيوز" أن الكعكة مغلفة في قصدير حالته سيئة، إلا أن شكل ورائحة الكعكة بدت أنها صالحة للأكل.

انتهى

علوم

البحث عن حضارات "الغرباء" خارج كوكب الأرض

البحث عن حضارات "الغرباء" خارج كوكب الأرض

يهدف مشروع "غاليليو" إلى البحث عن أقمار اصطناعية محتملة خارج الأرض ترصد كوكبنا.

اكتشاف أكبر مذنب على الإطلاق

علوم فلك

اكتشاف أكبر مذنب على الإطلاق

الجسم الضخم المكتشف قد يكون أكبر مذنب. وهو يظهر بالفعل علامات على النشاط عندما يقترب من مدار زحل.

الكشف عن الجزء الغامض لكوكب المريخ

علوم فلك

الكشف عن الجزء الغامض لكوكب المريخ

يشغل قلب المريخ حوالي نصف باطن الكوكب وهو أكبر بكثير مما توقع العلماء.