أتلفت الفيضانات التي نجمت عن الأمطار الغزيرة محاصيل أخرى ودمرت مصائد أسماك في مناطق المستنقعات في شمال شرق البلاد مما ألحق الضرر بملايين الأشخاص. الصورة: Knowledgebank.irri.org

دكا- رويترزأشارت تقديرات لوزارة الزراعة في بنغلادش إلى أن الفيضانات اجتاحت حقولا في شمال شرق البلاد كان من شأنها أن تنتج نحو 700 ألف طن من الأرز. وكانت المحاصيل المزروعة في الحقول التي ضربتها الفيضانات على وشك الحصاد مما وجه ضربة كبرى للبلد الواقع في...

فيضانات بنغلادش تقضي على 700 ألف طن من محصول الأرز

دكا- رويترزأشارت تقديرات لوزارة الزراعة في بنغلادش إلى أن الفيضانات اجتاحت حقولا في شمال شرق البلاد كان من شأنها أن تنتج نحو 700 ألف طن من الأرز. وكانت المحاصيل المزروعة في الحقول التي ضربتها...

7 مايو 2017

دكا- رويترز
أشارت تقديرات لوزارة الزراعة في بنغلادش إلى أن الفيضانات اجتاحت حقولا في شمال شرق البلاد كان من شأنها أن تنتج نحو 700 ألف طن من الأرز. وكانت المحاصيل المزروعة في الحقول التي ضربتها الفيضانات على وشك الحصاد مما وجه ضربة كبرى للبلد الواقع في جنوب آسيا، حيث بلغت أسعار الأرز المحلية أعلى مستوياتها على الإطلاق وتناقصت الاحتياطيات من ذلك المحصول الأساسي إلى أدنى مستوى لها في ست سنوات.
كما أتلفت الفيضانات التي نجمت عن الأمطار الغزيرة محاصيل أخرى ودمرت مصائد أسماك في مناطق المستنقعات في شمال شرق البلاد مما ألحق الضرر بملايين الأشخاص. وخصصت الحكومة 100 مليون تاكا (1.2 مليون دولار) للمعونة الطارئة لسكان المناطق المتضررة من الفيضانات. وقال منذور الحنان، المدير العام لإدارة التوسع الزراعي "هذه خسارة كبيرة للمزارعين". وأضاف أنه إلى جانب المعونة الطارئة تعكف الوزارة على إعداد خطة لإعادة تأهيل المزارع والحقول لتوفير البذور والأسمدة بالمجان للمزارعين المتضررين في موسم المحاصيل المقبل. وأضاف لرويترز "لكننا لا نعتقد أن هذا سيكون له أثر كبير على إجمالي إنتاج الأرز [لهذا العام]".
وتستهدف بنغلادش إنتاج أكثر من 34 مليون طن في موسم المحاصيل الحالي ارتفاعا من نحو 33.5 مليون طن في العام السابق. وتستهلك رابع أكبر منتج للأرز في العالم كل إنتاجها تقريبا لكنها عادة ما تلجأ للاستيراد لتعويض النقص الذي ينجم عن الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات أو الجفاف. وتراجعت احتياطات الأرز في مخازن الحكومة إلى نحو 350 ألف طن في أدنى مستوى لها في ستة أعوام.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.