غادر فوكر هولندا في مارس 2016، وقضى 1119 يوما قطع خلالها أكثر من 95 ألف كيلومتر وزار 33 بلدا في محاولة للفت الانتباه إلى استدامة ومتانة السيارات الكهربائية. الصورة: PlugMeIn/Twitter

رويترزعندما توقف المغامر الهولندي "فيبي فوكر" بسيارته في مدينة "سيدني" الأسترالية بعد ظهر الأحد، كانت هذه نهاية رحلة استمرت أكثر من 3 سنوات قطعها فوكر بسيارته من نوع "فولكسفاغن" التي حولها إلى سيارة كهربائية. وذكر موقع الحملة الإلكتروني أن مبادرة فوكر...

"فيبي فوكر".. ينهي رحلة عالمية استمرت 3 سنوات بالسيارة الكهربائية

رويترزعندما توقف المغامر الهولندي "فيبي فوكر" بسيارته في مدينة "سيدني" الأسترالية بعد ظهر الأحد، كانت هذه نهاية رحلة استمرت أكثر من 3 سنوات قطعها فوكر بسيارته من نوع "فولكسفاغن" التي حولها إلى...

7 ابريل 2019

رويترز
عندما توقف المغامر الهولندي "فيبي فوكر" بسيارته في مدينة "سيدني" الأسترالية بعد ظهر الأحد، كانت هذه نهاية رحلة استمرت أكثر من 3 سنوات قطعها فوكر بسيارته من نوع "فولكسفاغن" التي حولها إلى سيارة كهربائية. وذكر موقع الحملة الإلكتروني أن مبادرة فوكر هي أطول رحلة مسجلة تقطعها سيارة كهربائية على الإطلاق، وبدأت بهدف التوعية بمستقبل خال من الكربون.
غادر فوكر هولندا في مارس عام 2016، وقضى 1119 يوما قطع خلالها أكثر من 95 ألف كيلومتر وزار 33 بلدا في محاولة للفت الانتباه إلى استدامة ومتانة السيارات الكهربائية. واعتمدت الرحلة على مساندة غرباء من مختلف أنحاء العالم، قدموا الطعام والمأوى لفوكر فضلا عن الوسائل الأساسية لشحن سيارته على طول الطريق.
وقال فوكر لمشجعين كانوا في استقباله عندما وصل إلى خط النهاية "ساعدني نحو 1800 شخص في رحلتي عبر أوروبا والشرق الأوسط والهند وجنوب شرق آسيا.. وأخيرا وصلت اليوم إلى هنا". وعبر فوكر "جسر هاربور" الشهير في سيدني رفقة موكب من السيارات الكهربائية بعد الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي (04:00 بتوقيت غرينتش)، قبل أن ينهي رحلته الطويلة في "حديقة النباتات الملكية" المجاورة لـ "دار أوبرا سيدني".

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.