يمكن أن تساعد النتائج العلماء على فهم الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر، الذي يعتقد أنه ناجم عن تراكم لويحات لزجة يعجز الدماغ عن التخلص منها.

سكاي نيوز عربيةاكتشف العلماء كيف يتخلص دماغ الإنسان من المخلفات والمواد السامة، حيث وجدوا أن لديه أنابيب خاصة بها. وقالت صحيفة "تلغراف" البريطانية إنه لأول مرة، وجد الباحثون الأوعية التي تخرج منها المواد الضارة من الدماغ للحفاظ على صحته. ويمكن أن تساعد...

علماء يكتشفون "أنابيب" في الدماغ تخلصه من السموم

سكاي نيوز عربيةاكتشف العلماء كيف يتخلص دماغ الإنسان من المخلفات والمواد السامة، حيث وجدوا أن لديه أنابيب خاصة بها. وقالت صحيفة "تلغراف" البريطانية إنه لأول مرة، وجد الباحثون الأوعية التي تخرج منها...

9 أكتوبر 2017

سكاي نيوز عربية
اكتشف العلماء كيف يتخلص دماغ الإنسان من المخلفات والمواد السامة، حيث وجدوا أن لديه أنابيب خاصة بها. وقالت صحيفة "تلغراف" البريطانية إنه لأول مرة، وجد الباحثون الأوعية التي تخرج منها المواد الضارة من الدماغ للحفاظ على صحته. ويمكن أن تساعد النتائج العلماء على فهم الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر، الذي يعتقد أنه ناجم عن تراكم لويحات لزجة يعجز الدماغ عن التخلص منها.
وتشير الدراسة أيضا إلى أن الأوعية يمكن أن تكون بمثابة أنبوب يربط بين الدماغ والجهاز المناعي. وقال الدكتور "دانيال رايش"، كبير الباحثين في معهد الصحة العصبية (نيندس): "لقد شاهدنا حرفيا كيف تغادر هذه المخلفات والمواد السامة أدمغة الناس". وأضاف "نأمل أن تقدم نتائجنا رؤى جديدة لمجموعة متنوعة من الاضطرابات العصبية". وتابع "كنا نعلم منذ سنوات كيف تدخل السوائل دماغ الإنسان؛ والآن وأخيرا أصبحنا نعرف كيف تخرج هذه السوائل من الدماغ".

انتهى

علوم

كيف يعمل عقار ألزهايمر الجديد؟

كيف يعمل عقار ألزهايمر الجديد؟

يصيب مرض ألزهايمر أكثر من 30 مليون شخص في العالم. ويعد السبب السادس للوفاة في أميركا, لكن ثمة أمل جديد يلوح في الأفق.

وجه دبور

علوم

وجه دبور

ابتسامة أم دهشة؟.. لقطة بتقنية "الماكرو" تُظهر تفاصيل دقيقة في وجه دبور، وهي ملامح لا يمكن مشاهدته بالعين المجردة وإدراكها سوى بهذه التقنيات المتطورة في التصوير الفوتوغرافي.

منجم للملح يتحول إلى مركز تأهيل للمتعافين من "كورونا"

علوم صحة

منجم للملح يتحول إلى مركز تأهيل للمتعافين من "كورونا"

منجم "فياليتشكا" يعد من أقدم مناجم الملح في العالم، وهو مدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.