وفقا لـ “الهيئة الحكومية الدولية” المعنية بالتنوع البيولوجي وخدمات النظم البيئية، فإن أكثر من مليون نوع في جميع أنحاء العالم معرض لخطر الانقراض بسبب سعي البشر لتحقيق النمو الاقتصادي. وأنواع المياه العذبة كذلك معرضة بشكل خاص للخطر، إذ أضر سكان العالم...

وفقا لـ “الهيئة الحكومية الدولية” المعنية بالتنوع البيولوجي وخدمات النظم البيئية، فإن أكثر من مليون نوع في جميع أنحاء العالم معرض لخطر الانقراض بسبب سعي البشر لتحقيق النمو الاقتصادي. وأنواع المياه العذبة كذلك معرضة بشكل خاص للخطر، إذ أضر سكان العالم بنحو 83 بالمئة منها خلال العقود الماضية. الصورة: Makalu / Pixabay

علماء يدعون لحماية أنهار وبحيرات أوروبا

رويترزوقع أكثر من 5500 عالم خطابا مفتوحا يحذر من مخاطر كبيرة تحدق بالتنوع البيولوجي للمياه العذبة في أوروبا، وحثوا دول القارة على فعل المزيد لحماية أنهارها وبحيراتها. ويأتي الخطاب في أعقاب تقرير...

8 ديسمبر 2019

رويترز
وقع أكثر من 5500 عالم خطابا مفتوحا يحذر من مخاطر كبيرة تحدق بالتنوع البيولوجي للمياه العذبة في أوروبا، وحثوا دول القارة على فعل المزيد لحماية أنهارها وبحيراتها. ويأتي الخطاب في أعقاب تقرير صادر عن "الوكالة الأوروبية للبيئة" التابعة للاتحاد الأوروبي، جاء فيه أن نحو ثلثي مسطحات المياه العذبة في جميع أنحاء القارة العجوز تعاني من مشكلات. ويدعو العلماء الاتحاد الأوروبي إلى تكثيف جهوده لضمان تنوع المياه العذبة.
ووفقا لـ "الهيئة الحكومية الدولية" المعنية بالتنوع البيولوجي وخدمات النظم البيئية، فإن أكثر من مليون نوع في جميع أنحاء العالم معرض لخطر الانقراض بسبب سعي البشر لتحقيق النمو الاقتصادي. وأنواع المياه العذبة كذلك معرضة بشكل خاص للخطر، إذ أضر سكان العالم بنحو 83 بالمئة منها خلال العقود الماضية. وازدادت مخاطر تعرض المياه لأن تصبح موردا شحيحا، بسبب تغير المناخ الذي يزيد من الضغوط على مصادر المياه التي يعتمد عليها نصف مليار أوروبي. وذكرت الوكالة الأوروبية للبيئة أن قرابة نصف السكان في البلدان المحيطة بالبحر المتوسط، عانوا من شكل من أشكال الجفاف في الصيف الماضي.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.