يعد العقار نوع حديث من العلاجات المناعية المعروفة باسم “علاج المستقبلات الخيمرية للخلايا التائية”، ويقوم بانتزاع الخلايا المناعية من المريض ويجري عليها بعض التعديلات؛ ليجعلها تتعرف بشكل أفضل على الخلايا السرطانية وتهاجمها ثم يعيدها في المريض مرة أخرى....

يعد العقار نوع حديث من العلاجات المناعية المعروفة باسم “علاج المستقبلات الخيمرية للخلايا التائية”، ويقوم بانتزاع الخلايا المناعية من المريض ويجري عليها بعض التعديلات؛ ليجعلها تتعرف بشكل أفضل على الخلايا السرطانية وتهاجمها ثم يعيدها في المريض مرة أخرى. الصورة: Getty

علاج مناعي للسرطان يسجل نتائج إيجابية

رويترزقالت شركة "بريستول مايرز سكويب" (Bristol-Myers Squibb) للأدوية إن علاجا تجريبيا للسرطان، حصلت عليه ضمن صفقة استحواذها على شركة "سلجين" مقابل 74 مليار دولار، قد قدم نتائج إيجابية خلال التجارب. وذكرت الشركة أنها ستتقدم في نهاية العام الجاري للحصول...

9 ديسمبر 2019

رويترز
قالت شركة "بريستول مايرز سكويب" (Bristol-Myers Squibb) للأدوية إن علاجا تجريبيا للسرطان، حصلت عليه ضمن صفقة استحواذها على شركة "سلجين" مقابل 74 مليار دولار، قد قدم نتائج إيجابية خلال التجارب. وذكرت الشركة أنها ستتقدم في نهاية العام الجاري للحصول على موافقة أميركية على العلاج الخاص بأحد أنواع أورام الدم المتقدمة.
ويعد العقار نوع حديث من العلاجات المناعية المعروفة باسم "علاج المستقبلات الخيمرية للخلايا التائية"، ويقوم بانتزاع الخلايا المناعية من المريض ويجري عليها بعض التعديلات؛ ليجعلها تتعرف بشكل أفضل على الخلايا السرطانية وتهاجمها ثم يعيدها في المريض مرة أخرى. وشملت التجربة ثلاثة مستويات من العلاج على 269 مريضا.
ووفقا لبيانات أعلنتها الشركة في مؤتمر لـ "الجمعية الأميركية ‬‬‬لأمراض الدم" بمدينة "أورلاندو" بولاية فلوريدا، استجاب ما يقرب من ثلاثة أرباع المرضى لهذا العلاج المؤلف من جرعة واحدة، وسجل 53 بالمئة منهم استجابة تامة. وتعد البيانات انتصارا للشركة بعدما لاقت صفقة شراء سلجين مقاومة من بعض المستثمرين، الذين عبروا عن اعتقادهم بأن المبلغ المعلن يزيد على القيمة الفعلية للشركة.

علوم

الملك تحتمس الثالث

الملك تحتمس الثالث

لقطة رائعة يظهر فيها تمثال الملك #تحتمس_الثالث شامخًا في "متحف الأقصر"، بينما تنام مومياء هذا الملك المحارب في "قاعة المومياوات الملكية" في "المتحف القومي للحضارة المصرية".

هل يبكي الأطفال قبل أن يولدوا؟

علوم

هل يبكي الأطفال قبل أن يولدوا؟

دراسة جديدة تطرح تصورًا غير مسبوق لتطور مهارات النطق لدى الإنسان بتجربة على قردة "القشة الشائعة".

مجرة أندروميدا

علوم

مجرة أندروميدا

مع انخفاض الحرارة واعتدال الطقس، تبدأ مجرة "أندروميدا" (المعروفة أيضًا "مجرة المرأة المسلسلة") بالظهور، إذ يمكن رؤيتها في النصف الشمالي من الأرض، وهي أقرب المجرات إلينا.