يعد العقار نوع حديث من العلاجات المناعية المعروفة باسم “علاج المستقبلات الخيمرية للخلايا التائية”، ويقوم بانتزاع الخلايا المناعية من المريض ويجري عليها بعض التعديلات؛ ليجعلها تتعرف بشكل أفضل على الخلايا السرطانية وتهاجمها ثم يعيدها في المريض مرة أخرى....

يعد العقار نوع حديث من العلاجات المناعية المعروفة باسم “علاج المستقبلات الخيمرية للخلايا التائية”، ويقوم بانتزاع الخلايا المناعية من المريض ويجري عليها بعض التعديلات؛ ليجعلها تتعرف بشكل أفضل على الخلايا السرطانية وتهاجمها ثم يعيدها في المريض مرة أخرى. الصورة: Getty

علاج مناعي للسرطان يسجل نتائج إيجابية

رويترزقالت شركة "بريستول مايرز سكويب" (Bristol-Myers Squibb) للأدوية إن علاجا تجريبيا للسرطان، حصلت عليه ضمن صفقة استحواذها على شركة "سلجين" مقابل 74 مليار دولار، قد قدم نتائج إيجابية خلال...

9 ديسمبر 2019

رويترز
قالت شركة "بريستول مايرز سكويب" (Bristol-Myers Squibb) للأدوية إن علاجا تجريبيا للسرطان، حصلت عليه ضمن صفقة استحواذها على شركة "سلجين" مقابل 74 مليار دولار، قد قدم نتائج إيجابية خلال التجارب. وذكرت الشركة أنها ستتقدم في نهاية العام الجاري للحصول على موافقة أميركية على العلاج الخاص بأحد أنواع أورام الدم المتقدمة.
ويعد العقار نوع حديث من العلاجات المناعية المعروفة باسم "علاج المستقبلات الخيمرية للخلايا التائية"، ويقوم بانتزاع الخلايا المناعية من المريض ويجري عليها بعض التعديلات؛ ليجعلها تتعرف بشكل أفضل على الخلايا السرطانية وتهاجمها ثم يعيدها في المريض مرة أخرى. وشملت التجربة ثلاثة مستويات من العلاج على 269 مريضا.
ووفقا لبيانات أعلنتها الشركة في مؤتمر لـ "الجمعية الأميركية ‬‬‬لأمراض الدم" بمدينة "أورلاندو" بولاية فلوريدا، استجاب ما يقرب من ثلاثة أرباع المرضى لهذا العلاج المؤلف من جرعة واحدة، وسجل 53 بالمئة منهم استجابة تامة. وتعد البيانات انتصارا للشركة بعدما لاقت صفقة شراء سلجين مقاومة من بعض المستثمرين، الذين عبروا عن اعتقادهم بأن المبلغ المعلن يزيد على القيمة الفعلية للشركة.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.