يأتي المؤتمر بعد ثلاثة أعاصير مدمرة بالمحيط الأطلسي يعتقد بعض الخبراء أن التغير المناخي له دور في تفاقمها عن طريق ارتفاع درجة حرارة المحيطات. الصورة: Tomwang112 – Getty Images

مونتريال- رويترزالتقى مسؤولون من أكثر من 30 دولة وقعت على اتفاقية باريس للمناخ عام 2015 بمدينة "مونتريال" الكندية يوم السبت، في أول لقاء بينهم منذ أن قدمت الولايات المتحدة إخطارا رسميا الشهر الماضي بانسحابها من الاتفاقية. وقال شيه تشن هوا -الممثل...

عشرات الدول تجتمع لبحث اتفاقية التغير المناخي

مونتريال- رويترزالتقى مسؤولون من أكثر من 30 دولة وقعت على اتفاقية باريس للمناخ عام 2015 بمدينة "مونتريال" الكندية يوم السبت، في أول لقاء بينهم منذ أن قدمت الولايات المتحدة إخطارا رسميا الشهر...

17 سبتمبر 2017

مونتريال- رويترز
التقى مسؤولون من أكثر من 30 دولة وقعت على اتفاقية باريس للمناخ عام 2015 بمدينة "مونتريال" الكندية يوم السبت، في أول لقاء بينهم منذ أن قدمت الولايات المتحدة إخطارا رسميا الشهر الماضي بانسحابها من الاتفاقية. وقال شيه تشن هوا -الممثل الصيني الخاص بشؤون التغير المناخي- إنه ينبغي للعالم المضي قدما في تنفيذ تعهدات باريس مؤكدا أنه "لا ينبغي إعادة التفاوض على اتفاقية باريس".
وقال ميجل أرياس كانيتي -المفوض الأوروبي للمناخ والطاقة- إن كندا والصين والاتحاد الأوروبي نظمت اللقاء بهدف فتح حوار بين الدول الصناعية الرئيسة والدول النامية و "تعزيز الزخم العالمي" لتنفيذ اتفاقية باريس. ويأتي المؤتمر بعد ثلاثة أعاصير مدمرة بالمحيط الأطلسي يعتقد بعض الخبراء أن التغير المناخي له دور في تفاقمها عن طريق ارتفاع درجة حرارة المحيطات. وتهدف اتفاقية باريس للمناخ التي وقعت عليها نحو 200 دولة إلى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض بدرجتين مئويتين عبر وسائل من أهمها؛ تعهدات بالحد من منسوب ثاني أوكسيد الكربون وغيره من انبعاثات الوقود الأحفوري.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.