جمجمة نجار انتشلت من السفينة الحربية ماري روز الخاصة بالملك هنري الثامن والتي غرقت خلال معركة عام 1545 معروضة في بورتسماوث يوم 5 سبتمبر ايلول 2015.

لندن - رويترزيمكن الآن رؤية جمجمة نجار -انتشلت من السفينة الحربية ماري روز الخاصة بالملك هنري الثامن والتي غرقت خلال معركة عام 1545م- بالتقنية ثلاثية الأبعاد على الانترنت الأمر الذي سيتيح للجمهور أن يرى أسنانه المتدهورة حالتها والجرح الذي أصيب به في...

عرض جمجمة عمرها 500 عام بتقنية ثلاثية الأبعاد على الانترنت

لندن - رويترزيمكن الآن رؤية جمجمة نجار -انتشلت من السفينة الحربية ماري روز الخاصة بالملك هنري الثامن والتي غرقت خلال معركة عام 1545م- بالتقنية ثلاثية الأبعاد على الانترنت الأمر الذي سيتيح للجمهور...

6 سبتمبر 2016

لندن - رويترز
يمكن الآن رؤية جمجمة نجار -انتشلت من السفينة الحربية ماري روز الخاصة بالملك هنري الثامن والتي غرقت خلال معركة عام 1545م- بالتقنية ثلاثية الأبعاد على الانترنت الأمر الذي سيتيح للجمهور أن يرى أسنانه المتدهورة حالتها والجرح الذي أصيب به في رأسه.

والجمجمة جزء من مجموعة من أعمال المسح ثلاثي الأبعاد لرفات بشرية وأحذية وأدوات والتي يمكن للأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى متحف السفينة رؤيتها على موقع www.virtualtudors.org. والصور المفصلة التفاعلية هي جزء من مشروع علمي أكبر على الموقع الالكتروني يستهدف الباحثين الذين يعملون في مجال علم العظام.

ويمكن لعلماء الآثار وعلماء العظام وعلماء الأنثروبولجيا الجنائية رؤية جماجم أخرى من السفينة ماري روز عندما يشاركون في دراسة بشأن جدوى هذه النماذج الثلاثية الأبعاد لعالم العلوم. وبينما يمكن للخبراء تحديد سمات تاريخية للصور الافتراضية بشكل لا يستطيع غير المتخصصين رصده فبإمكان المستخدمين العاديين أن يكبروا حجم الصورة الافتراضية ليروا تفاصيل إصابة النجار في حاجبه وتدوير الصورة لرؤية أسنانه المتدهورة.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.