غراند كانيون في منتزه يلوستون.

رويترزأغلق مسؤولو الحياة البرية في ولاية مونتانا الأمريكية شريطا طويلا من نهر يلوستون أمام كل الأنشطة الترفيهية في ذروة موسم الصيف السياحي في أعقاب نفوق آلاف الأسماك الأسبوع الماضي نتيجة طفيليات جرثومية نادرة ولكنها فتاكة.واستهدفت هذه الخطوة التى...

طفيليات قاتلة للأسماك تجبر السلطات على إغلاق نهر يلوستون في ولاية مونتانا الأمريكية

رويترزأغلق مسؤولو الحياة البرية في ولاية مونتانا الأمريكية شريطا طويلا من نهر يلوستون أمام كل الأنشطة الترفيهية في ذروة موسم الصيف السياحي في أعقاب نفوق آلاف الأسماك الأسبوع الماضي نتيجة طفيليات...

21 أغسطس 2016

رويترز
أغلق مسؤولو الحياة البرية في ولاية مونتانا الأمريكية شريطا طويلا من نهر يلوستون أمام كل الأنشطة الترفيهية في ذروة موسم الصيف السياحي في أعقاب نفوق آلاف الأسماك الأسبوع الماضي نتيجة طفيليات جرثومية نادرة ولكنها فتاكة.

واستهدفت هذه الخطوة التى أُعلنت يوم الجمعة منع امتداد هذه الطفيليات لمياه أخرى في الولاية. ويشمل الإغلاق الذي فرضته وكالة الأسماك والحياة البرية والمتنزهات بولاية مونتانا أكثر من 240 كيلومترا من نهر يلوستون وروافده خارج متنزه يلوستون الوطني. ويحظر صيد الأسماك وركوب الزوارق وكل الأنشطة الترفيهية الأخرى إلى أجل غير مسمى.

وقال جيف هاجينر مدير الأسماك والحياة البرية إن هذا الإغلاق سيكون له تأثير كبير على كثيرين"‭ ‬ولكنه ضروري لحماية هذا الثروة العامة للأجيال الحالية والمقبلة". وعثرت الوكالة على أكثر من ألفين من الأسماك البيضاء نافقة على امتداد قطاعات من نهر يلوستون ومن المعتقد أن ما يقدر بنحو 20 ألف أو أكثر من الأسماك البيضاء قد نفقت في هذا التفشي الضخم. وتأثرت أيضا بعض أنواع أسماك السلمون المرقط بتفشي هذه الطفيليات.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.