تستطيع الطائرة الجديدة أن تحدد طبيعة البيئة المحيطة بها عن طريق أجهزة مسح تعمل بالليزر وتقنية يطلق عليها “سلام”، لتحديد المسافة بين الطائرة والأجسام المحيطة بها، وبالتالي تقوم برسم خريطة للموقع.

صحيفة الخليجابتكر فريق من الباحثين في السويد، طائرة بدون طيار يمكنها الانتقال ما بين الطيران والسير على الأرض، ومن الممكن استخدامها في التنقيب عن المناجم تحت سطح الأرض بدون الحاجة إلى معاونة من البشر. وتستطيع الطائرات التي تعمل بدون طيار أن تحلق بشكل...

طائرة بدون طيار لرسم خرائط المناجم

صحيفة الخليجابتكر فريق من الباحثين في السويد، طائرة بدون طيار يمكنها الانتقال ما بين الطيران والسير على الأرض، ومن الممكن استخدامها في التنقيب عن المناجم تحت سطح الأرض بدون الحاجة إلى معاونة من...

2 أكتوبر 2017

صحيفة الخليج

ابتكر فريق من الباحثين في السويد، طائرة بدون طيار يمكنها الانتقال ما بين الطيران والسير على الأرض، ومن الممكن استخدامها في التنقيب عن المناجم تحت سطح الأرض بدون الحاجة إلى معاونة من البشر. وتستطيع الطائرات التي تعمل بدون طيار أن تحلق بشكل آلي اعتمادا على أنظمة تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية "جي.بي.إس"؛ ولكن نظراً لأن إشارات الأقمار الصناعية لا تستطيع اختراق الطبقة الأرضية لمسافات عميقة، فإن التنقيب عن المناجم تحت الأرض عادة ما يتطلب وجود عنصر بشري. ولكن الباحث أحمد النعماني وزملاءه في "شركة إينكونوفا السويدية" لتصنيع الطائرات بدون طيار عملوا على علاج هذه المشكلة، ويقول النعماني: تستطيع الطائرة الجديدة أن تحدد طبيعة البيئة المحيطة بها عن طريق أجهزة مسح تعمل بالليزر وتقنية يطلق عليها "سلام"، لتحديد المسافة بين الطائرة والأجسام المحيطة بها، وبالتالي تقوم برسم خريطة للموقع الذي تتواجد فيه بسرعة كبيرة.
واستخدمت شركة إينكونوفا مؤخرا طائرة تعمل بدون طيار في رسم خريطة منجم تحت الأرض في مالي باستخدام التقنية، خلال فترة لا تتجاوز عشر دقائق فحسب. وأعرب الباحث "أدريانو مازيني" بجامعة أوسلو في النرويج، عن اعتقاده أن الطائرات بدون طيار تعتبر حلا مثاليا لاستكشاف المناطق الخطرة، موضحا أنه من الممكن تحميل معدات استكشاف عالية الكفاءة وخفيفة الوزن على متن هذه الطائرات.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.