من اللقطات الخاصة في الصور، الأشرطة الدقيقة المشعة التي تشبه قوس قزح، والتي تمتد من أعلى الكوكب لأسفله، فوق مزيج من السحب الدوامية والأعاصير الدوارة، التي رسمت لوحات دائرية على سطح الكوكب. الصورة: Nasa, Kevin M. Gill

نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورا خلابة التقطتها مركبة الفضاء "جونو" لكوكب المشتري، أضخم كواكب المجموعة الشمسية. والتقطت "جونو" صورا رائعة للمنطقة الشمالية في كوكب المشتري، حيث بدا على سطحه مزيجا من الألوان البراقة واللامعة بشكل مبهر.ومن اللقطات...

صور "مذهلة" للمشتري

نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورا خلابة التقطتها مركبة الفضاء "جونو" لكوكب المشتري، أضخم كواكب المجموعة الشمسية. والتقطت "جونو" صورا رائعة للمنطقة الشمالية في كوكب المشتري، حيث بدا على سطحه...

19 ابريل 2020

نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورا خلابة التقطتها مركبة الفضاء "جونو" لكوكب المشتري، أضخم كواكب المجموعة الشمسية. والتقطت "جونو" صورا رائعة للمنطقة الشمالية في كوكب المشتري، حيث بدا على سطحه مزيجا من الألوان البراقة واللامعة بشكل مبهر.
ومن اللقطات الخاصة في الصور، الأشرطة الدقيقة المشعة التي تشبه قوس قزح، والتي تمتد من أعلى الكوكب لأسفله، فوق مزيج من السحب الدوامية والأعاصير الدوارة، التي رسمت لوحات دائرية على سطح الكوكب. وقالت ناسا إن الإشعاعات الدقيقة هي جزيئات جوية تطفو فوق الغيوم المضطربة المعروفة "بملك الكواكب".
وكتبت وكالة ناسا: "العلماء لا يعرفون حتى الآن بالضبط مما هي مصنوعة تلك الشرائط المشعة أو كيف تتشكل". ويُعد المشتري خامس الكواكب بعدا عن الشمس وأكبر كواكب المجموعة الشمسية. وهو عملاق غازي أطلق عليه الرومان اسم "جوبيتر" وهو إله السماء والبرق عندهم.

المصدر: سكاي نيوز عربية

علوم

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

في حدث تاريخي.. تحلق طائرة هليكوبتر صغيرة فوق سطح المريخ غدًا الإثنين، وقد وصفته وكالة"ناسا" بأنه يجاري تجربة "الأخوين رايت" في الطيران.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

علوم حضارات

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.