صورة من أرشيف رويترز لفيل في متنزه بتنزانيا.

رويترز- دار السلامقالت الشرطة في تنزانيا يوم الثلاثاء إنها ضبطت عاج أفيال تتجاوز قيمته مليوني دولار وألقت القبض على تسعة يشتبه بأنهم مهربون خلال شهر يونيو حزيران في عملية دعمتها الشرطة الدولية (الانتربول) وقوات الشرطة في المنطقة. وزاد الصيد الجائر في...

شرطة تنزانيا: ضبط عاج أفيال بقيمة مليوني دولار في تنزانيا خلال يونيو

رويترز- دار السلامقالت الشرطة في تنزانيا يوم الثلاثاء إنها ضبطت عاج أفيال تتجاوز قيمته مليوني دولار وألقت القبض على تسعة يشتبه بأنهم مهربون خلال شهر يونيو حزيران في عملية دعمتها الشرطة الدولية...

14 يوليو 2016

رويترز- دار السلام

قالت الشرطة في تنزانيا يوم الثلاثاء إنها ضبطت عاج أفيال تتجاوز قيمته مليوني دولار وألقت القبض على تسعة يشتبه بأنهم مهربون خلال شهر يونيو حزيران في عملية دعمتها الشرطة الدولية (الانتربول) وقوات الشرطة في المنطقة. وزاد الصيد الجائر في الأعوام القليلة الماضية في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء. وتقتل العصابات الأفيال وحيوانات وحيد القرن وهما من الأنواع المهددة بالانقراض وتشحن أنيابها وقرونها إلى آسيا لاستخدامها في صناعة الحلي والأدوية.

وقال ديواني عثمان مدير التحقيقات الجنائية في بيان "تمكنا من ضبط 666 قطعة من عاج الأفيال وزنها 1279 كيلوجراما وقيمتها 4.6 مليار شلن (2.11 مليون دولار)." وأضاف أن من بين المتهمين مواطنين اثنين من غينيا وواحد من أوغندا وأن الانتربول وقوات الشرطة من شرق وجنوب أفريقيا شاركوا في العملية.

انخفض عدد الأفيال في تنزانيا إلى نحو 43 ألفا في عام 2014 من 110 آلاف في عام 2009 وفقا لإحصاء نُشر العام الماضي وألقى المدافعون عن البيئة اللوم على الصيد الجائر لأغراض تجارية. ويقل عدد حيوانات وحيد القرن عن ذلك بكثير. ويعتمد البلد الواقع في شرق أفريقيا بشدة على إيرادات سياحة السفاري وتعهد الرئيس الجديد جون ماجوفولي بالقضاء على الصيد الجائر في إطار حرب أوسع نطاقا على الفساد. وتواجه سيدة أعمال صينية كبيرة تدعى يانغ فينغ جلان (66 عاما) اشُتهرت بلقب "ملكة العاج" المحاكمة في تنزانيا بتهم إدارة شبكة لتهريب العاج. (الدولار=2185 شلن تنزاني)

انتهى


 

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.