تُعد هذه القطعة الذهبية البالغ ارتفاعها حوالى 15 سنتيمتراً “نادرة جداً”، إذ تتوافر ثلاث نسخ منها فقط. وقد أنجزتها دار “كارتييه” الفرنسية لكل واحد من راود مهمة “أبولو 11” وهم نيل آرمسترونغ وباز الدرين ومايكل كولينز.
الصورة: Nils Hermann, Cartier...

تُعد هذه القطعة الذهبية البالغ ارتفاعها حوالى 15 سنتيمتراً “نادرة جداً”، إذ تتوافر ثلاث نسخ منها فقط. وقد أنجزتها دار “كارتييه” الفرنسية لكل واحد من راود مهمة “أبولو 11” وهم نيل آرمسترونغ وباز الدرين ومايكل كولينز. الصورة: Nils Hermann, Cartier Collection.

سرقة نسخة من مركبة "نيل آرمسترونغ" الذهبية

واشنطن - "أ ف ب"سُرقت نسخة مصنوعة من الذهب الخالص لمركبة قمرية صغيرة تابعة لمهمة "أبولو 11" أهدتها دار "كارتييه" إلى نيل آرمسترونغ، من المتحف المخصص لأول إنسان مشى على سطح القمر في "واباكونيتا". وهذه القطعة البالغ ارتفاعها حوالى 15 سن٠تيمتراً "نادرة...

2 أغسطس 2017

واشنطن - "أ ف ب"
سُرقت نسخة مصنوعة من الذهب الخالص لمركبة قمرية صغيرة تابعة لمهمة "أبولو 11" أهدتها دار "كارتييه" إلى نيل آرمسترونغ، من المتحف المخصص لأول إنسان مشى على سطح القمر في "واباكونيتا". وهذه القطعة البالغ ارتفاعها حوالى 15 سن٠تيمتراً "نادرة جداً"، إذ تتوافر ثلاث نسخ منها فقط. وقد أنجزتها دار المجوهرات الفرنسية الشهيرة لكل واحد من راود مهمة "أبولو 11" وهم نيل آرمسترونغ وباز الدرين ومايكل كولينز.
وقالت الشرطة: "من المستحيل تقدير قيمة قطعة كهذه". وتمت عملية السرقة قبيل منتصف ليل الجمعة في المتحف الصغير المخصص لنيل أرمسترونغ في مدينة واباكونيتا الصغيرة -مسقط رأس نيل آرمسترونغ- الواقعة في ولاية أوهايو الأميركية.وسجلت الشرطة اقتحام الباب واختفاء القطعة، التي هي نسخة عن المركبة القمرية "لونار إكسكرجن" (Apollo Lunar Module).
وثمة إقبال كبير على القطع المتعلقة برواد مهمة "أبولو 11" بين هواة الجمع الشغوفين بالفضاء. فقد بيعت محفظة صغيرة استخدمها نيل آرمسترونغ ليضع فيها العينات القمرية الأولى التي جمعها من هناك، بسعر 1.8 مليون دولار قبل 24 ساعة فقط على سرقة النسخة الذهبية للمركبة القمرية. ولا تزال المحفظة تحمل آثار غبار وحصى قمرية صغيرة.

انتهى

علوم

في بحث رائد مع الأكاديمية الصينية للعلوم

فهم جينات الشاهين يساعدنا في حمايته

صندوق محمد بن زايد يكتشف الجين الوراثي المحوري في توجيه هجرة صقور الشاهين 

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

علوم فلك

"سلطان النيادي" يعود إلى الإمارات

يعود اليوم النيادي إلى أرض وطنه بعد بعد إكماله لنحو 4000 ساعة عمل في الفضاء.

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

علوم فلك

سلطان النيادي يجري تجربة ارتداء بذلة "سبيس إكس"

يواصل النيادي استعدادات العودة إلى كوكب الأرض بعد إنجاز المَهمة التي امتدت لـ6 أشهر، شارك خلالها في أكثر من 200 تجربة علمية.