تُعد هذه القطعة الذهبية البالغ ارتفاعها حوالى 15 سنتيمتراً “نادرة جداً”، إذ تتوافر ثلاث نسخ منها فقط. وقد أنجزتها دار “كارتييه” الفرنسية لكل واحد من راود مهمة “أبولو 11” وهم نيل آرمسترونغ وباز الدرين ومايكل كولينز.
الصورة: Nils Hermann, Cartier...

تُعد هذه القطعة الذهبية البالغ ارتفاعها حوالى 15 سنتيمتراً “نادرة جداً”، إذ تتوافر ثلاث نسخ منها فقط. وقد أنجزتها دار “كارتييه” الفرنسية لكل واحد من راود مهمة “أبولو 11” وهم نيل آرمسترونغ وباز الدرين ومايكل كولينز. الصورة: Nils Hermann, Cartier Collection.

سرقة نسخة من مركبة "نيل آرمسترونغ" الذهبية

واشنطن - "أ ف ب"سُرقت نسخة مصنوعة من الذهب الخالص لمركبة قمرية صغيرة تابعة لمهمة "أبولو 11" أهدتها دار "كارتييه" إلى نيل آرمسترونغ، من المتحف المخصص لأول إنسان مشى على سطح القمر في "واباكونيتا"....

2 أغسطس 2017

واشنطن - "أ ف ب"
سُرقت نسخة مصنوعة من الذهب الخالص لمركبة قمرية صغيرة تابعة لمهمة "أبولو 11" أهدتها دار "كارتييه" إلى نيل آرمسترونغ، من المتحف المخصص لأول إنسان مشى على سطح القمر في "واباكونيتا". وهذه القطعة البالغ ارتفاعها حوالى 15 سن٠تيمتراً "نادرة جداً"، إذ تتوافر ثلاث نسخ منها فقط. وقد أنجزتها دار المجوهرات الفرنسية الشهيرة لكل واحد من راود مهمة "أبولو 11" وهم نيل آرمسترونغ وباز الدرين ومايكل كولينز.
وقالت الشرطة: "من المستحيل تقدير قيمة قطعة كهذه". وتمت عملية السرقة قبيل منتصف ليل الجمعة في المتحف الصغير المخصص لنيل أرمسترونغ في مدينة واباكونيتا الصغيرة -مسقط رأس نيل آرمسترونغ- الواقعة في ولاية أوهايو الأميركية.وسجلت الشرطة اقتحام الباب واختفاء القطعة، التي هي نسخة عن المركبة القمرية "لونار إكسكرجن" (Apollo Lunar Module).
وثمة إقبال كبير على القطع المتعلقة برواد مهمة "أبولو 11" بين هواة الجمع الشغوفين بالفضاء. فقد بيعت محفظة صغيرة استخدمها نيل آرمسترونغ ليضع فيها العينات القمرية الأولى التي جمعها من هناك، بسعر 1.8 مليون دولار قبل 24 ساعة فقط على سرقة النسخة الذهبية للمركبة القمرية. ولا تزال المحفظة تحمل آثار غبار وحصى قمرية صغيرة.

انتهى

علوم

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

في حدث تاريخي.. تحلق طائرة هليكوبتر صغيرة فوق سطح المريخ غدًا الإثنين، وقد وصفته وكالة"ناسا" بأنه يجاري تجربة "الأخوين رايت" في الطيران.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

علوم حضارات

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.