هذا هو التفشي الثالث لفيروس “زيكا” في الهند، إذ كان الأول بمدينة “أحمد آباد” في يناير عام 2017 والثاني بولاية “تاميل نادو الجنوبية” في يوليو من نفس العام. الصورة: DNAIndia.com

رويترزأرسلت الهند خبراء لمحاولة احتواء تفش لفيروس "زيكا" في مدينة "جايبور" السياحية -عاصمة ولاية راجاستان في شمال البلاد- مع مراقبة السيدات الحوامل عن كثب. وقالت وزارة الصحة إنه تبين إصابة 22 شخصا في المدينة بالفيروس الذي ليس له لقاح وقد يسبب تشوهات...

زيكا يتفشى في جايبور.. والهند تعلن حالة التأهب

رويترزأرسلت الهند خبراء لمحاولة احتواء تفش لفيروس "زيكا" في مدينة "جايبور" السياحية -عاصمة ولاية راجاستان في شمال البلاد- مع مراقبة السيدات الحوامل عن كثب. وقالت وزارة الصحة إنه تبين إصابة 22 شخصا...

10 أكتوبر 2018

رويترز
أرسلت الهند خبراء لمحاولة احتواء تفش لفيروس "زيكا" في مدينة "جايبور" السياحية -عاصمة ولاية راجاستان في شمال البلاد- مع مراقبة السيدات الحوامل عن كثب. وقالت وزارة الصحة إنه تبين إصابة 22 شخصا في المدينة بالفيروس الذي ليس له لقاح وقد يسبب تشوهات خطيرة للأجنة. وقالت وزارة الصحة في بيان لها: "نواصل مراقبة الوضع بشكل دوري". وقالت "الرابطة الدولية للمساعدة الطبية للمسافرين" -التي تتخذ من مدينة "تورنتو" الكندية مقرا- إنها نصحت المسافرات الحوامل بتأجيل زيارة المنطقة، التي تعد جزءا من "المثلث الذهبي" للسياحة في الهند ويشمل دلهي وجايبور وأجرا.
وهذا هو التفشي الثالث للفيروس في الهند، إذ كان الأول بمدينة "أحمد آباد" في يناير عام 2017 والثاني بولاية "تاميل نادو الجنوبية" في يوليو من نفس العام. وقالت الحكومة إنها "نجحت في احتواء كليهما". وقالت منظمة الصحة العالمية إن أحدث حالات الإصابة، التي ظهرت في منتصف موسم المهرجانات بالهند حيث يسافر الكثير من السكان مما يزيد خطر الإصابة، تأتي في ظل انتشار أمراض أخرى ينقلها البعوض وتتسبب في وفاة الآلاف في الهند سنويا.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.