رفع الحماية الاتحادية عن ذئاب ولاية وايومنغ

رويترزقضت محكمة استئناف اتحادية بضرورة رفع حماية الحكومة الأميركية عن الذئاب في ولاية "وايومنغ" وإعادة الملف لإدارة الولاية في قرار قد يفتح الباب أمام صيد هذه الفصيلة. وتوصلت وكالة الحياة البرية في الولايات المتحدة في عام 2012 إلى أن الذئاب في وايومنغ...

رفع الحماية الاتحادية عن ذئاب ولاية وايومنغ

رويترزقضت محكمة استئناف اتحادية بضرورة رفع حماية الحكومة الأميركية عن الذئاب في ولاية "وايومنغ" وإعادة الملف لإدارة الولاية في قرار قد يفتح الباب أمام صيد هذه الفصيلة. وتوصلت وكالة الحياة البرية...

7 مارس 2017

رويترز
قضت محكمة استئناف اتحادية بضرورة رفع حماية الحكومة الأميركية عن الذئاب في ولاية "وايومنغ" وإعادة الملف لإدارة الولاية في قرار قد يفتح الباب أمام صيد هذه الفصيلة. وتوصلت وكالة الحياة البرية في الولايات المتحدة في عام 2012 إلى أن الذئاب في وايومنغ قد تجاوزت خطر الانقراض وأن خطة الولاية للإشراف على الحيوانات مناسب لضمان بقائها.
غير أن جماعات الحفاظ على الحياة البرية أحالت المسألة للقضاء واعتبرت أن وكالة الحياة البرية والثروة السمكية قد اتخذت قرارا جائرا وغير قانوني عندما أقرت رأي ولاية وايومنغ. وقالت هذه الجماعات إن سلطات الولاية لن تتمكن من الحفاظ على عدد الذئاب الملائم وستتيح صيدها. وساند قاض أميركي في الولاية رأي نشطاء حماية البيئة عام 2014 ووضعت مئات الذئاب في وايومنغ تحت الحماية الاتحادية مرة أخرى.
غير أن سلطات الولاية ووكالة الحياة البرية وجهات أخرى استأنفت ضد القرار. وقضت محكمة الاستئناف الاتحادية بواشنطن بإبطال الحكم الذي أصدرته محكمة أدنى درجة وخلصت إلى أن وكالة الحياة البرية قد "توصلت إلى قرارها بطريقة منطقية" معتبرة أن خطة ولاية وايومنغ ستمنح الذئاب الحماية الكافية. ورحب مات ميد -حاكم ولاية وايومنغ الجمهوري- بقرار المحكمة وقال في بيان مكتوب "هذا هو القرار الصحيح للذئاب وللولاية" في حين انتقدت جمعيات الحفاظ على الحياة البرية الحكم وقالت إنها ما زالت تدرس الوضع.
وتعرضت الذئاب للصيد والتسميم إلى حد قارب انقراضها في 48 ولاية أميركية قبل أن توضع تحت حماية الحكومة الاتحادية في السبعينيات من القرن الماضي.

انتهى

علوم

هل اقترب موعد هبوط الإنسان على سطح المريخ؟

هل اقترب موعد هبوط الإنسان على سطح المريخ؟

لم يتوقف حلم البشر بالهبوط على سطح المريخ، وربما تدخل تجارب رائد الفضاء الفرنسي "توما بيسكيه" في محطة الفضاء الدولية التاريخ عبر التغلب على أهم المعوقات التي تحول دون أن تطأ قدم الإنسان سطح الكوكب...

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

علوم فلك

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

في حدث تاريخي.. تحلق طائرة هليكوبتر صغيرة فوق سطح المريخ غدًا الإثنين، وقد وصفته وكالة"ناسا" بأنه يجاري تجربة "الأخوين رايت" في الطيران.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

علوم حضارات

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.