حيوان ثعلب الجزر في كاليفورنيا.

رويترز- لوس أنجلوسذكرت الهيئة الأمريكية للأسماك والحياة البرية أن ثلاثة أنواع من حيوان ثعلب الجزر النادر بولاية كاليفورنيا رفعت من القائمة الأمريكية للأنواع المعرضة للانقراض يوم الخميس وجرى خفض تصنيف نوع رابع إلى مهدد فيما يمثل أسرع استرداد لأعداد...

رفع اسم ثعلب الجزر النادر بكاليفورنيا من قائمة الأنواع المعرضة للانقراض

رويترز- لوس أنجلوسذكرت الهيئة الأمريكية للأسماك والحياة البرية أن ثلاثة أنواع من حيوان ثعلب الجزر النادر بولاية كاليفورنيا رفعت من القائمة الأمريكية للأنواع المعرضة للانقراض يوم الخميس وجرى خفض...

15 أغسطس 2016

رويترز- لوس أنجلوس

ذكرت الهيئة الأمريكية للأسماك والحياة البرية أن ثلاثة أنواع من حيوان ثعلب الجزر النادر بولاية كاليفورنيا رفعت من القائمة الأمريكية للأنواع المعرضة للانقراض يوم الخميس وجرى خفض تصنيف نوع رابع إلى مهدد فيما يمثل أسرع استرداد لأعداد حيوان ثديي أمريكي كان على وشك الانقراض.

وقالت الهيئة إن أعداد الأنواع الأربعة -التي موطنها سلسلة جزر شانيل بكاليفورنيا وتناقصت إلى أقل من 200 ثعلب أواخر تسعينات القرن الماضي- قد عادت لتصبح أكثر من 6000 بداية من عام 2015. وأرجعت الهيئة عودة أعداد ثعلب الجزر للزيادة إلى برنامج مكثف شمل التربية في الأسر وإخلاء الجزر من الجنازير البرية وتقليل تدفق النسور الذهبية التي تأتي من البر الرئيسي إلى الجزر لافتراس الثعالب. وبدأت هيئة المتنزهات الوطنية التي تدير جزر شانيل كمتنزه وطني حملة تطعيم للثعالب ضد الأمراض.

وحين أضيفت إلى قائمة الأنواع المعرضة للانقراض تناقصت أعداد ثعلب الجزر بنسبة 90 بالمئة مقارنة بمستوياتها التاريخية وذهبت توقعات إلى إنها معرضة بنسبة 50 بالمئة للانقراض في غضون عشر سنوات.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.