تم رصد الكوكب القزم “غوبلن” عام 2015 ولكن علماء الفلك لم يعلنوا عن ذلك إلا بعد تسجيل ملاحظات إضافية حول الكوكب.

سكاي نيوز عربيةأعلن علماء فلك عن رصد كوكب قزم تم اكتشافه وراء "بلوتو" بمسافة كبيرة، وأُطلق عليه اسم "غوبلن" (أو العفريت). وكان علماء الفلك قد رصدوا الكوكب الدائري الذي يبلغ عرضه 300 كيلو متر فقط، عام 2015 وقت عيد الهالوين؛ وهذا هو سر الاسم العجيب الذي...

رصد "العفريت" خلف بلوتو

سكاي نيوز عربيةأعلن علماء فلك عن رصد كوكب قزم تم اكتشافه وراء "بلوتو" بمسافة كبيرة، وأُطلق عليه اسم "غوبلن" (أو العفريت). وكان علماء الفلك قد رصدوا الكوكب الدائري الذي يبلغ عرضه 300 كيلو متر فقط،...

3 أكتوبر 2018

سكاي نيوز عربية
أعلن علماء فلك عن رصد كوكب قزم تم اكتشافه وراء "بلوتو" بمسافة كبيرة، وأُطلق عليه اسم "غوبلن" (أو العفريت). وكان علماء الفلك قد رصدوا الكوكب الدائري الذي يبلغ عرضه 300 كيلو متر فقط، عام 2015 وقت عيد الهالوين؛ وهذا هو سر الاسم العجيب الذي أُطلق عليه.
لكنه لم يعلن عنه قبل -إلا يوم أمس الثلاثاء- حتى تم تسجيل ملاحظات إضافية. ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن "سكوت شيبارد" -من "معهد كارنيغي للعلوم"-إن مدار غوبلن حول الشمس طويل للغاية، ففي أبعد نقاطه يبعد نحو 2300 مرة ضعف بعد الشمس عن الأرض، ويعد شيبادر أحد علماء الفلك الذين شاركوا في رصد واكتشاف الكوكب القزم.

علوم

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

علوم

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

العلماء يواصلون دق ناقوس الخطر من تأثيرات الاحتباس الحراري على مستقبل الكوكب. ودراسة جديدة تتوقع اختفاء ثُلث الجُروف الجليدية في القطب الجنوبي بحلول نهاية القرن الحالي.

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

علوم كوفيد-19

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.