من المتوقع أن يكون متوسط الزيادة في درجة حرارة العالم في 2018 بين 0.88 و 1.12 درجة مئوية، مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية في الفترة من عام 1850 إلى 1900. الصورة: Clipart-Library

لندن- رويترزقال "مكتب الأرصاد الجوية" البريطاني، إن متوسط درجات حرارة العالم سيرتفع مجددا في العام المقبل؛ لكن من المستبعد أن يسجل مستوى قياسيا جديدا نتيجة التأثير الملطف لظاهرة "النينيا" المناخية في المحيط الهادي. ومن المتوقع أن يكون متوسط الزيادة في...

درجات الحرارة في عام 2018 كيف ستكون؟

لندن- رويترزقال "مكتب الأرصاد الجوية" البريطاني، إن متوسط درجات حرارة العالم سيرتفع مجددا في العام المقبل؛ لكن من المستبعد أن يسجل مستوى قياسيا جديدا نتيجة التأثير الملطف لظاهرة "النينيا" المناخية...

23 ديسمبر 2017

لندن- رويترز
قال "مكتب الأرصاد الجوية" البريطاني، إن متوسط درجات حرارة العالم سيرتفع مجددا في العام المقبل؛ لكن من المستبعد أن يسجل مستوى قياسيا جديدا نتيجة التأثير الملطف لظاهرة "النينيا" المناخية في المحيط الهادي. ومن المتوقع أن يكون متوسط الزيادة في درجة حرارة العالم في 2018 بين 0.88 و 1.12 درجة مئوية، مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية في الفترة من عام 1850 إلى 1900. ويعني هذا زيادة بين 0.28 و0.52 درجة مئوية عن متوسط درجة الحرارة في الفترة من 1981 إلى 2010، والذي بلغ 14.3 درجة.
وقال "آدم سكيف"، رئيس"قسم التوقعات طويلة المدى" في مكتب الأرصاد الجوية: "سيكون 2018 شديد الحرارة عالميا، لكن من المستبعد أن يتجاوز المستوى القياسي المسجل في 2016". وفي الشهر الماضي قالت "المنظمة العالمية للأرصاد الجوية" -وهي هيئة تابعة للأمم المتحدة- إن العام الحالي سيكون أحد أحر ثلاثة أعوام على الإطلاق لكنه سيكون أقل حرارة بعض الشيء من المستوى القياسي المسجل في 2016 وسيكون تقريبا في نفس مستوى عام 2015.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.