جربت دبي العام الماضي سيارة أجرة طائرة على أمل أن تطلق أول خدمة سيارات أجرة طائرة بدون طيار “درون تاكسي”.

رويترزبدأت دبي اختبار وحدات تنقل ذاتية القيادة في تشغيل تجريبي، إذ تأمل الإمارة -التي تعد مركزاً للتجارة والسياحة في منطقة الخليج العربي- أن يساعدها في أن تصبح واحدة من أذكى مدن العالم. وعرض مسؤولون من "هيئة الطرق والمواصلات" في دبي مركبتين مكعبتي...

دبي تختبر وحدات تنقل ذاتية القيادة

رويترزبدأت دبي اختبار وحدات تنقل ذاتية القيادة في تشغيل تجريبي، إذ تأمل الإمارة -التي تعد مركزاً للتجارة والسياحة في منطقة الخليج العربي- أن يساعدها في أن تصبح واحدة من أذكى مدن العالم. وعرض...

2 مارس 2018

رويترز
بدأت دبي اختبار وحدات تنقل ذاتية القيادة في تشغيل تجريبي، إذ تأمل الإمارة -التي تعد مركزاً للتجارة والسياحة في منطقة الخليج العربي- أن يساعدها في أن تصبح واحدة من أذكى مدن العالم. وعرض مسؤولون من "هيئة الطرق والمواصلات" في دبي مركبتين مكعبتي الشكل صنعتهما شركة "نكست فيوتشر ترانسبورتيشن" ومقرها الولايات المتحدة في إيطاليا، حيث سارتا ذهابا وإيابا بشارع رئيس في دبي.
وتوقف عدد من المارة لتجربة المركبتين وسؤال المهندسين الإيطاليين الذين يشرفون على تشغيلهما. وكل وحدة مزودة بست مقاعد لكنها يمكن أن تقل عشرة أشخاص على أن يبقى أربعة منهم وقوفا. وقال مسؤولون بالهيئة إنها خصصت 1.5 مليون درهم لمزيد من البحث وتطوير هذه المركبات، التي تأمل دبي أن تستخدمها في التنقل داخل المدينة ضمن برنامج "مسرعات دبي المستقبل" الذي يهدف لتحويل 25 بالمئة من وسائل النقل اليومية إلى وسائل ذاتية القيادة بحلول عام 2030.
وقال خالد العوضي، مدير إدارة أنظمة التحصيل الآلي في هيئة الطرق والمواصلات في دبي‬: " “‬‬‬الهدف هو تطوير المركبتين الاختباريتين". وأضاف: "‬‬‬من خلال هذه الاختبارات التشغيلية سنعمل على تطوير خصائص هذه المركبة". وقال إن هناك عدة مشروعات يجري تطويرها منها حافلات ذاتية القيادة ونظام نقل بحري. وتقول الهيئة إن الوحدات الذاتية القيادة ستسير خلال السنوات القليلة الأولى في مسارات موضوع لها برامج سلفا لكنها في النهاية ستصبح متاحة لطلبها من المنازل باستخدام تطبيق على الهواتف الذكية. وتعمل المركبات بالكهرباء وتصل سرعتها القصوى إلى 80 كيلومترا في الساعة.
وجربت دبي العام الماضي سيارة أجرة طائرة على أمل أن تطلق أول خدمة سيارات أجرة طائرة بدون طيار "درون تاكسي".

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.