احتفلت اليابان بمولد الصغيرة في يونيو الماضي بعد خمس سنوات من خسارة أمها “شين شين” لوليد آخر نفق بعد أيام من مولده.

طوكيو- رويترزقالت "يوريكو كويكي" حاكمة العاصمة اليابانية طوكيو، إن أحدث وليدة من دب الباندا العملاقة التي بدأت تزحف وأصبح من حقها الحصول على اسم، سوف يطلق عليها "شيانغ شيانغ" وهو ما يعني "عبير" باللغة الصينية. واحتفلت اليابان بمولد الصغيرة -التي تمتع...

حديقة حيوان طوكيو تطلق اسم "عبير" على وليدة الباندا الجديدة

طوكيو- رويترزقالت "يوريكو كويكي" حاكمة العاصمة اليابانية طوكيو، إن أحدث وليدة من دب الباندا العملاقة التي بدأت تزحف وأصبح من حقها الحصول على اسم، سوف يطلق عليها "شيانغ شيانغ" وهو ما يعني "عبير"...

26 سبتمبر 2017

طوكيو- رويترز
قالت "يوريكو كويكي" حاكمة العاصمة اليابانية طوكيو، إن أحدث وليدة من دب الباندا العملاقة التي بدأت تزحف وأصبح من حقها الحصول على اسم، سوف يطلق عليها "شيانغ شيانغ" وهو ما يعني "عبير" باللغة الصينية. واحتفلت اليابان بمولد الصغيرة -التي تمتع بصحة جيدة- في يونيو الماضي بعد خمس سنوات من خسارة أمها "شين شين" لوليد آخر نفق بعد أيام من مولده. وهذه هي المرة الأولى في نحو ثلاثين عاما التي يعيش فيها صغير باندا مثل هذه الفترة في حديقة "حيوان أوينو" في طوكيو.
ووقع الاختيار على اسم "عبير" من بين أكثر من 322 ألف اقتراح قدمها الجمهور. وعادة ما يحصل صغار الباندا على اسم بعد مئة يوم تقريبا من مولدها؛ وأتمت شيانغ شيانغ هذا الرقم الأسبوع الماضي. وقالت كويكي في مؤتمر صحفي "هذا الاسم يستحضر فكرة العطر وهو لطيف للغاية". وكانت شيانغ شيانغ في حجم الكف عند مولدها لكنها الآن تتمتع بكل خصائص الباندا وتزن حوالى ستة كيلوجرامات، ويمكنها أن تخطو بعض الخطوات المترددة. وكانت الأم شين شين وشريكها "ري ري" قد وصلا من الصين في فبراير 2011 وأنجبت ذكرا عام 2012؛ وكان حينها أول مولود من الباندا تشهده حديقة أوينو في 24 عاما لكنه نفق بعد ستة أيام مولده.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.