ستتيح التقنية الجديدة إرسال إنذار فوري إلى السلطات المسؤولة عن الحيوانات، حين يقترب أشخاص مشبوهون من الفيلة. الصورة: EPA/HOTLI SIMANJUNTAK

سكاي نيوز عربيةيعكف خبراء رقميون على تطوير طريقة ذكية لحماية الفيلة من الصيادين، وذلك من خلال تقنية التعرف إلى الوجه. وبحسب ما نقلت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، فإن التقنية ستتيح إرسال إنذار فوري إلى السلطات المسؤولة عن الحيوانات، حين يقترب أشخاص...

تقنية حديثة تحمي الفيلة

سكاي نيوز عربيةيعكف خبراء رقميون على تطوير طريقة ذكية لحماية الفيلة من الصيادين، وذلك من خلال تقنية التعرف إلى الوجه. وبحسب ما نقلت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، فإن التقنية ستتيح إرسال إنذار فوري...

25 يناير 2018

سكاي نيوز عربية
يعكف خبراء رقميون على تطوير طريقة ذكية لحماية الفيلة من الصيادين، وذلك من خلال تقنية التعرف إلى الوجه. وبحسب ما نقلت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، فإن التقنية ستتيح إرسال إنذار فوري إلى السلطات المسؤولة عن الحيوانات، حين يقترب أشخاص مشبوهون من الفيلة. ويجري العمل على تطوير التقنية الذكية، في إطار شراكة بين كل من شركة "غوغل" و"حديقة الحيوانات" في العاصمة البريطانية.
وجرى استخدام البرنامج الذكي -أول مرة- لتحديد الأشخاص في الصور التي تجري مشاركتها على الإنترنت، لكن الخبراء يأملون في الوقت الحالي أن تساعد الكاميرات الآلية على حماية الحيوانات، وذلك من خلال تحديد خراطيم الفيلة وأنيابها وذيولها. وتبعا لذلك، ستصبح الفيلة مزودة بكاميرات تعمل تلقائيا وتحفظ ملامح الفيلة الأخرى التي تمر بجانبها، لكن حين يظهر صيادون يشكلون خطرا داهما، سترسل التقنية تنبيها لسلطات حماية البيئة.
وتتعرض الفيلة لخطر الصيد في الغابات، لأجل انتزاع العاج وتهريبه وتفقد الغابات الإفريقية قرابة 100 فيل كل يوم، في وقت تبذل فيه الحكومات جهودا كبيرة لمواجهة هذه الظاهرة.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.