تستخدم اليابان الفنادق لاستضافة المرضى الذين جاءت اختبارات فيروس كورونا لديهم إيجابية، لكن الأعراض أبسط مما يستدعي دخولهم المستشفى. واستعان عدد من تلك الفنادق بالعاصمة طوكيو بإنسان آلي “روبوت” للمساعدة في تخفيف العبء عن طاقم التمريض. وفي أحد الفنادق،...

تستخدم اليابان الفنادق لاستضافة المرضى الذين جاءت اختبارات فيروس كورونا لديهم إيجابية، لكن الأعراض أبسط مما يستدعي دخولهم المستشفى. واستعان عدد من تلك الفنادق بالعاصمة طوكيو بإنسان آلي “روبوت” للمساعدة في تخفيف العبء عن طاقم التمريض. وفي أحد الفنادق، وقف روبوت واسع العينين يضع على فمه كمامة في انتظار الزوار لتقديم التحية. الصورة: REUTERS/Issei Kato

"بيبر".. إنسان آلي مهمته تقديم التحية لمرضى كورونا

حين يصل مرضى مصابون بأعراض بسيطة، من أعراض فيروس كورونا المستجد، لعدد من الفنادق في طوكيو سيجدون ما قد يبعث البهجة في نفوسهم: إنسان آلي يحييهم في بهو الاستقبال.تستخدم اليابان الآن الفنادق لاستضافة...

2 مايو 2020

حين يصل مرضى مصابون بأعراض بسيطة، من أعراض فيروس كورونا المستجد، لعدد من الفنادق في طوكيو سيجدون ما قد يبعث البهجة في نفوسهم: إنسان آلي يحييهم في بهو الاستقبال.
تستخدم اليابان الآن الفنادق لاستضافة المرضى الذين جاءت اختبارات فيروس كورونا لديهم إيجابية، لكن الأعراض أبسط مما يستدعي دخولهم المستشفى. واستعان عدد من تلك الفنادق بالعاصمة طوكيو بإنسان آلي "روبوت" للمساعدة في تخفيف العبء عن طاقم التمريض. وفي أحد الفنادق، وقف روبوت واسع العينين يضع على فمه كمامة في انتظار الزوار لتقديم التحية.
وقال الروبوت "بيبر" بصوت مرح "من فضلك.. ضع كمامة وأنت في الداخل، وأتمنى أن تشفى بأسرع ما يكون". ومن بين الرسائل الأخرى "أصلي من أجل احتواء المرض بأسرع ما يمكن" و"لنتكاتف ولنتخطى هذا سويا". و"بيبر" ليس الروبوت الوحيد الذي يعمل في الفندق الواقع بمنطقة "ريوغوكو" في طوكيو، فهناك روبوت مزود بأحدث ما وصل إليه العلم في مجال الذكاء الصناعي مهمته تنظيف أجزاء من الفندق منها "المناطق الحمراء" الأشد خطورة والتي يكون اقتراب العمالة منها محدودا.
ويمكن لفندق ريوغوكو الذي لا يزال يستقبل مرضى أن يستضيف حوالى 300 نزيل. وستكون بالفندق ممرضتان على مدار الساعة، كما سيحضر طبيب خلال اليوم. ويتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في اليابان الآن 14 ألفا، وتوفي 448 مريضا حتى يوم الخميس وفقا لإحصاء رويترز.

المصدر: رويترز

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.