تأتي هذه المبادرة على خلفية أزمة الصيد غير المشروع في جنوب إفريقيا، حيث تم قتل أكثر من 1000 وحيد قرن العام الماضي بسبب الطلب المتزايد على قرونها في آسيا لاعتقادات طبية شعبية مزعومة.

حديقة آدو الوطنية للأفيال "جنوب إفريقيا"- رويترزبعد مضي 50 عاما تقريبا على صيدها حتى انقرضت في تشاد، تعود حيوانات "وحيد القرن الأسود" (الكركدن) من جديد للتجول في البرية في البلد الإفريقي، في أحدث إجراء ضمن تحرك يهدف لإعادة الثدييات الضخمة لمواطنها...

بعد غياب خمسة عقود.. وحيد القرن يعود إلى تشاد

حديقة آدو الوطنية للأفيال "جنوب إفريقيا"- رويترزبعد مضي 50 عاما تقريبا على صيدها حتى انقرضت في تشاد، تعود حيوانات "وحيد القرن الأسود" (الكركدن) من جديد للتجول في البرية في البلد الإفريقي، في أحدث...

4 مايو 2018

حديقة آدو الوطنية للأفيال "جنوب إفريقيا"- رويترز
بعد مضي 50 عاما تقريبا على صيدها حتى انقرضت في تشاد، تعود حيوانات "وحيد القرن الأسود" (الكركدن) من جديد للتجول في البرية في البلد الإفريقي، في أحدث إجراء ضمن تحرك يهدف لإعادة الثدييات الضخمة لمواطنها السابقة في قارة إفريقيا. إذ ستنقل ستة من حيوانات وحيد قرن جواً -خلال هذه الأيام- إلى حديقة "زاكوما الوطنية" في تشاد قادمة من مدينة "بورت إليزابيث" في دولة جنوب إفريقيا. وستكون الحيوانات مخدرة ومحبوسة داخل أقفاص صنعت خصيصا لها حتى لا تسبب فوضى أثناء الرحلة الجوية. وتأتي المبادرة على خلفية أزمة الصيد غير المشروع في جنوب إفريقيا، حيث تم قتل أكثر من 1000 وحيد قرن العام الماضي بسبب الطلب المتزايد على قرونها في آسيا لاعتقادات طبية شعبية مزعومة.
وتعد جنوب إفريقيا موطن لـ 18 ألف من وحيد القرن الأبيض وألفين من وحيد القرن الأسود الأصغر حجما؛ أي ما يعادل نحو 80 بالمئة من إجمالي عدد هذه الحيوانات الكبيرة -سميكة الجلد- في العالم، وهو ما جعل هذا البلد نقطة انطلاق لجهود إعادة هذه الحيوانات للعيش في مناطق أخرى. ولا يوجد في تشاد أي حيوانات وحيد قرن منذ السبعينيات.

علوم

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

أول هليكوبتر فوق سطح المريخ

في حدث تاريخي.. تحلق طائرة هليكوبتر صغيرة فوق سطح المريخ غدًا الإثنين، وقد وصفته وكالة"ناسا" بأنه يجاري تجربة "الأخوين رايت" في الطيران.

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

علوم حضارات

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.