يُعدّ نظام التتابع أكثر اقتصادا في استهلاك الوقود حيث تقلل الشاحنة القائدة مقاومة الهواء لدى الشاحنات التالية.
الصورة: Engadget.com

لندن- رويترزتبدأ بريطانيا تجارب قوافل شاحنات شبه ذاتية القيادة موصولة لا سلكيا على الطرق العامة بحلول نهاية 2018 في محاولة لإيجاد وسائل أكثر كفاءة في استهلاك الوقود لنقل البضائع. وبدأ تطوير هذه التكنولوجيا في بلدان أوروبية أخرى وفي الولايات المتحدة....

بريطانيا تجرب شاحنات شبه ذاتية القيادة بنهاية 2018

لندن- رويترزتبدأ بريطانيا تجارب قوافل شاحنات شبه ذاتية القيادة موصولة لا سلكيا على الطرق العامة بحلول نهاية 2018 في محاولة لإيجاد وسائل أكثر كفاءة في استهلاك الوقود لنقل البضائع. وبدأ تطوير هذه...

27 أغسطس 2017

لندن- رويترز
تبدأ بريطانيا تجارب قوافل شاحنات شبه ذاتية القيادة موصولة لا سلكيا على الطرق العامة بحلول نهاية 2018 في محاولة لإيجاد وسائل أكثر كفاءة في استهلاك الوقود لنقل البضائع. وبدأ تطوير هذه التكنولوجيا في بلدان أوروبية أخرى وفي الولايات المتحدة. وفي أبريل 2016 سارت شاحنات شبه ذاتية القيادة من مصانع في السويد وألمانيا إلى ميناء "روتردام" الهولندي في تجارب أولية.
وقالت الحكومة البريطانية إن تمويلا قدره 8.1 مليون جنيه إسترليني (10.4 مليون دولار)؛ سيسهل تنفيذ تجارب (تتابع) حيث يتحكم سائق أول شاحنة في سرعة ومكابح وتوجيه شاحنتين خلفه. وسيكون هناك سائق بكل شاحنة مستعد للتدخل عند الضرورة. ونظام التتابع أكثر اقتصادا في استهلاك الوقود حيث تقلل الشاحنة القائدة مقاومة الهواء لدى الشاحنات التالية.

انتهى

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.