صورة نشرها المستشفى الجامعي في التشيك خلال إجراء العملية القيصرية للأم، التي مولودها بعد 117 يوما من إعلان وفاتها دماغيا. الصورة: FN Bruno

سكاي نيوز عربيةذكرت مصادر طبية في التشيك أن امرأة ميتة دماغيا منذ حوالى أربعة أشهر تمكنت من إنجاب طفلة سليمة، عن طريق عملية قيصرية. وأوضح الأطباء في المستشفى الجامعي بمدينة برنو التشيكية -خلال مؤتمر صحافي- أن الطفلة ولدت في الأسبوع الرابع والثلاثين من...

امرأة ميتة دماغيا تنجب طفلة سليمة

سكاي نيوز عربيةذكرت مصادر طبية في التشيك أن امرأة ميتة دماغيا منذ حوالى أربعة أشهر تمكنت من إنجاب طفلة سليمة، عن طريق عملية قيصرية. وأوضح الأطباء في المستشفى الجامعي بمدينة برنو التشيكية -خلال...

3 سبتمبر 2019

سكاي نيوز عربية
ذكرت مصادر طبية في التشيك أن امرأة ميتة دماغيا منذ حوالى أربعة أشهر تمكنت من إنجاب طفلة سليمة، عن طريق عملية قيصرية. وأوضح الأطباء في المستشفى الجامعي بمدينة برنو التشيكية -خلال مؤتمر صحافي- أن الطفلة ولدت في الأسبوع الرابع والثلاثين من الحمل الشهر الماضي، أي بعد 117 يوما من إعلان وفاة والدتها دماغيا.
وقال "رومان غال" ،رئيس قسم التخدير لدى المستشفى، إن هذه الطفلة التي تزن 2,13 كيلوغرام هي "واحدة من بين أثقل الأطفال الذين يولدون لنساء متوفيات دماغيا وأكثرهم نضجا". وجرى إعلان وفاة الأم دماغيا بعد إصابتها بنزيف في أبريل الماضي، عندما كانت في الأسبوع السادس عشر من الحمل. وحافظ الأطباء على قلبها ورئتيها وكليتيها وأعضاء أخرى في حالة عمل، فيما كانوا يراقبون الجنين. وبعد الولادة، فصلت المرأة عن أجهزة الانعاش، وفي حالة مماثلة، ولد طفل لامرأة ميتة دماغيا في البرتغال عام 2016.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.