من المتوقع أن يكون عقار “ريمديسيفير” الذي أنتجته شركة “غيلياد ساينسيز”، أول دواء لعلاج مرضى “كوفيد-19” تتم الموافقة عليه في اليابان، قبل دواء “فافيبيرافير” المضاد للإنفلونزا الذي طورته اليابان. الصورة: Feature China / Barcroft Media via Getty Images

أعلنت الحكومة اليابانية -اليوم الثلاثاء- أنها ستعتمد عقار "ريمديسيفير" المضاد للفيروسات، كعلاج لمرضى "كوفيد-19" في البلد. ومن المتوقع أن يكون الدواء، الذي أنتجته شركة "غيلياد ساينسيز"، أول دواء لمرض "كوفيد-19" تتم الموافقة عليه في اليابان، قبل دواء...

اليابان تعتمد عقار "ريمديسيفير" في علاج مرضى "كوفيد-19"

أعلنت الحكومة اليابانية -اليوم الثلاثاء- أنها ستعتمد عقار "ريمديسيفير" المضاد للفيروسات، كعلاج لمرضى "كوفيد-19" في البلد. ومن المتوقع أن يكون الدواء، الذي أنتجته شركة "غيلياد ساينسيز"، أول دواء...

28 ابريل 2020

أعلنت الحكومة اليابانية -اليوم الثلاثاء- أنها ستعتمد عقار "ريمديسيفير" المضاد للفيروسات، كعلاج لمرضى "كوفيد-19" في البلد. ومن المتوقع أن يكون الدواء، الذي أنتجته شركة "غيلياد ساينسيز"، أول دواء لمرض "كوفيد-19" تتم الموافقة عليه في اليابان، قبل دواء "فافيبيرافير" المضاد للإنفلونزا الذي طورته اليابان. وصرح "يوشيهايد سوغا"، كبير أمناء مجلس الوزراء، أن اليابان تشارك في اختبار مشترك متعدد الجنسيات للعقار منذ مارس الماضي، وأنها كانت تشارك في أبحاث خارج اليابان، مشيرا إلى أن طوكيو وضعت نظام للتصريح بالأدوية سريع المسار للاستخدام الطارئ للأدوية المعتمدة في الخارج، وفق ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس".
تم تطوير ريمديسيفير في الأصل لعلاج إيبولا، لكن التسريبات الصادرة عن "منظمة الصحة العالمية" حول التجارب السريرية الصينية تشير إلى أن الدواء لم يكن فعّالا في الحالات المزمنة. وتم استخدام الدواء أيضًا لعلاج سارس وميرس، لكنه لا يزال قيد التجارب بشأن استخدامه لعلاج كوفيد-19.
وتقوم اليابان حاليًا باختبار فافيبيرافير، الذي قامت بتطويره شركتي "فوجيفيلم" و"توياما"، في المستشفيات اليابانية. ويرى الخبراء أن كلا من ريمديسيفير وفافيبيرافير قادرين على تحقيق نتائج جيدة، "عند استخدامهما في مرحلة مبكرة من المرض". وقال سوغا: "سنبذل قصارى جهدنا لتقديم الأدوية الفعالة للمرضى في أقرب وقت ممكن".

المصدر: سكاي نيوز عربية

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

علوم فلك

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

علوم

تحذير جديد: اختفاء ثُلث الجرف الجليدي بنهاية القرن الحالي

العلماء يواصلون دق ناقوس الخطر من تأثيرات الاحتباس الحراري على مستقبل الكوكب. ودراسة جديدة تتوقع اختفاء ثُلث الجُروف الجليدية في القطب الجنوبي بحلول نهاية القرن الحالي.