صورة أرشيفية من تحقيق بعنوان “وعاد الفراء إلى عالم الأزياء.

دكار - رويترزجددت محكمة بالسنغال حبس سنغاليين وماليا لتورطهم في الاتجار بمئات من جلود الحيوانات، بما في ذلك أنواع من التماسيح المهددة بالانقراض وذلك حسبما قالت منظمة وارا غير الحكومية.وضبطت الشرطة 91 من جلود تماسيح النيل و354 من جلود ثعابين الصخور و110...

السنغال تعتقل مهربي جلود الحيوانات

دكار - رويترزجددت محكمة بالسنغال حبس سنغاليين وماليا لتورطهم في الاتجار بمئات من جلود الحيوانات، بما في ذلك أنواع من التماسيح المهددة بالانقراض وذلك حسبما قالت منظمة وارا غير الحكومية.وضبطت الشرطة...

20 مارس 2017

دكار - رويترز
جددت محكمة بالسنغال حبس سنغاليين وماليا لتورطهم في الاتجار بمئات من جلود الحيوانات، بما في ذلك أنواع من التماسيح المهددة بالانقراض وذلك حسبما قالت منظمة وارا غير الحكومية.
وضبطت الشرطة 91 من جلود تماسيح النيل و354 من جلود ثعابين الصخور و110 من جلود سحالي النيل من بين أنواع أخرى في إطار عملية عبر ضواحي العاصمة دكار الأسبوع الماضي. ونُقلت تلال ضخمة من الجلود بشاحنات إلى مركز الشرطة في وسط السنغال وتكدست على الرصيف.
وقال منسق لمنظمة وارا "الجلود جاءت من مالي وجنوب إفريقيا وتباع بعد تغيير شكلها لسائحين دوليين. ويضيف المنسق "إنها تجارة ضخمة مع شبكة موجودة منذ أكثر من 30 عاما". وتُعد منظمة "وارا" جزء من شبكة لإنفاذ القانون تضم تسع دول إفريقية تُسمى نشطاء البيئة للحوكمة وإنفاذ القانون.

انتهى

علوم

سر هوس المصريين القدماء بالقطط

سر هوس المصريين القدماء بالقطط؟

ولع المصريين القدماء بالقطط تراه في كافة المعابد والمقابر.. هذا الولع سره في اعتقادهم بازدواجية القطط كونها مخلصة ومشاكسة مثل الحكام القدماء والآلهة التي ترعاهم أحيانًا وتغضب عليهم في أحيان أخرى.

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"

علوم

"الربيع الصامت": كيف انتصر كتاب على مادة "دي دي تي"؟

أطلقت الكاتبة "راشيل كارسون" تحذيرًا شديد اللهجة من استخدام مادة "دي دي تي" القاتلة للحشرات عبر كتابها "الربيع الصامت"؛ لتغدو واحدة من القصص الملهمة في صون البيئة والنضال من أجل عالم أفضل.

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

علوم فلك

سياحة الفضاء: حلم البشر يقترب

إذا كنت تبحث عن مكان جديد تقضي فيه عطلتك الأسبوعية، لا عليك سوى حجز تذكرة والبدء في تدريب لينتهي بك الأمر في الفضاء.