في يونيو الماضي، أجازت المكسيك استخدام الماريجوانا في الأغراض الطبية والعلمية؛ لكنها أبقت على حظر استخدامها في الأغراض الترفيهية وزراعتها.

مكسيكو سيتي- رويترزقالت "الهيئة الاتحادية للحماية من المخاطر الصحية" إن المكسيك ستجيز بيع المنتجات التي تدخل الماريجوانا في صناعتها، مثل الأدوية والأغذية والمشروبات ومساحيق التجميل وغيرها، أوائل العام القادم لتنضم بعض أشكال القنب إلى التجارة المشروعة...

المكسيك تجيز بيع منتجات الماريجوانا

مكسيكو سيتي- رويترزقالت "الهيئة الاتحادية للحماية من المخاطر الصحية" إن المكسيك ستجيز بيع المنتجات التي تدخل الماريجوانا في صناعتها، مثل الأدوية والأغذية والمشروبات ومساحيق التجميل وغيرها، أوائل...

21 ديسمبر 2017

مكسيكو سيتي- رويترز
قالت "الهيئة الاتحادية للحماية من المخاطر الصحية" إن المكسيك ستجيز بيع المنتجات التي تدخل الماريجوانا في صناعتها، مثل الأدوية والأغذية والمشروبات ومساحيق التجميل وغيرها، أوائل العام القادم لتنضم بعض أشكال القنب إلى التجارة المشروعة على الرغم من معاناة البلاد من مشكلة تجارة المخدرات. وفي يونيو الماضي، أجازت المكسيك استخدام الماريجوانا في الأغراض الطبية والعلمية؛ لكنها أبقت على حظر استخدامها في الأغراض الترفيهية وزراعتها.
وقال "أرتورو تورنيل" المتحدث باسم الهيئة، إنها تعتزم أن تنشر رسميا اللوائح الخاصة بالسلع التي تدخل الماريجوانا في صناعتها خلال أيام، بما يسمح بدخولها إلى السوق المكسيكية بعد ذلك بشهر تقريبا. وأضاف أن الهيئة تتوقع من الموزعين وتجار التجزئة استيراد هذه البضائع وأن بعض الشركات ستصنع بعض المنتجات في المكسيك، باستخدام ماريجوانا مزروعة في الخارج. ولا ينطبق ذلك على بيع الماريجوانا الخالصة.
وأثار اعتزام تقنين هذه السلع جدلا بينما تواجه المكسيك صعوبة للحد من تجارة المخدرات وهي مصدر دخل رئيسي لعصابات المخدرات العنيفة التي قتلت 140 ألف شخص في البلاد في السنوات العشر الماضية.

علوم

لماذا يسعى العلماء للكشف على منشأ "كورونا"؟

لماذا يبحث العلماء عن منشأ "كورونا"؟

ما زال العلماء يسعون إلى حل لغز كيف وصل فيروس كورونا إلى البشر ومعرفة الحيوان الوسيط الذي حمل الفيروس من الخفافيش إلى الإنسان.

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

علوم حضارات

"المدينة الذهبية المفقودة" تكشف أسرار حياة المصريين القدماء

منازل من القرميد وأفران لطهي اللحوم وأواني فخارية وتماثيل ونقوش ورفات مدفونة تحت الرمال لأكثر من 3000 عام، قد تُعيد كتابة تاريخ حياة المصريين القدماء.

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

علوم فلك

رسميًا.. الإعلان عن رائدي فضاء جديدين في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات اسمي رائدي الفضاء الإماراتيين الجديدين ضمن "برنامج الإمارات لرواد الفضاء"، من بينهما أول رائدة فضاء عربية.